قيمة الفاتورة الشهرية.. طرق توفير الكهرباء بنسبة تصل إلي 40% بخطوات سهلة

قيمة الفاتورة الشهرية.. طرق توفير الكهرباء بنسبة تصل إلي 40% بخطوات سهلة

في الفترة الأخيرة، تم زيادة فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه، لذلك يجب على الجميع التوفير في استخدام الكهرباء وترشيد الاستهلاك، حينها يتم الحد من النفقات الخاصة بالمنزل كما يتجنب الشخص التعرض لدفع فواتير الكهرباء بمبالغ عالية، وسوف نتعرف في هذا المقال على طريق توفير الكهرباء وبعض النصائح المجربة.

طرق توفير الكهرباء

هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها للتوفير في الكهرباء وعدم دفع مبالغ باهظة وسوف نتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي:

  • الابتعاد عن تبريد أي غرفة قليلة الاستخدام في المنزل أو تدفئتها، واستبدال المصابيح ذات الإنارة القوية بمصابيح توفر الطاقة.
  • قبل الخروج من أي غرفة يلزم إغلاق الأنوار، ويمكن اللجوء إلى استخدام المصابيح الفلورسنت فهي تستهلك طاقة أقل بكثير من المصابيح العادية.
  • يجب التأكد من غلق باب الثلاجة وعدم تركه مفتوح نهائياً فهناك بعض الأمهات التي تبقي الباب مفتوح لحين التفكير في اختيار الغذاء أو لحين تعبئة الزجاجات بالماء أو غير ذلك.
  • يتم استخدام غسالة الملابس مرة واحدة وذلك عند اكتمالها، فاستخدام الغسالة العديد من المرات لعدد بسيط من الملابس ينتج عنه ارتفاع في استهلاك الكهرباء، ويتم اتباع هذا النظام مع غسالة الأطباق أيضاً.
  • استخدام الماء العادي طالما سمحت الفرصة والحد من استخدام الماء الدافئ أو الساخن.
  • تجنب رفع درجة التبريد الخاصة بالثلاجات ما دام ليس هناك حاجة لذلك. كما يجب أيضاً تجنب دفع مستوى التسخين الخاص بالسخان الكهربائي دون حاجة.

نصائح مجربة للتوفير في الكهرباء

توجد الكثير من النصائح المجربة التي تساعد على التوفير في فاتورة الكهرباء ودفع مبالغ معقولة. ومن هذه النصائح:

  • الاعتماد على الإضاءة الطبيعية: فيمكن في النهار عدم تشغيل الإضاءات والأنوار. والاعتماد على الضوء القادم من النافذة فهذا يساعد بشكل كبير على توفير الكهرباء.
  • الاستغناء عن كمبيوتر المكتب: يمكن استبدال كمبيوتر المكتب بالهاتف المحمول فهذا يوفر من الكهرباء بنسبة تتعدى 10%.

توجد العديد من طرق توفير الكهرباء. ومن أهمها عمل صيانة لأجهزة التكييف بشكل مستمر. وخاصة في فصل الصيف فهذا يساعد على تقوية الكفاءة كما يرشد من الاستهلاك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *