نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول عبر الرابط الجديد sshr.moe.gov.sa

نظام فارس الخدمة الذاتية تسجيل الدخول عبر الرابط الجديد sshr.moe.gov.sa

يعد نظام الخدمة الذاتية أحد الخدمات الفرعية الإلكترونية لنظام الأجرة للموظفين، ويسمح هذا لمسؤولي إدارة التعليم بقبول الموافقة على الطلبات تلقائيًا دون الاتصال بالإدارة من خلال تتبع العمليات المكتملة قبل اتخاذ قرار من قبل سلطة مختصة، وهذه فرصة رائعة للمديرين والموظفين، بما في ذلك المعلمين والإداريين والعاملين في وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يتيح نظام دفع أجرة الخدمة الذاتية التخلي عن الأساليب الورقية التقليدية وتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية عن طريق الاستفسار والطلب.

ما هو نظام فارس 1444 هـ الجديد؟

في ظل رغبة المملكة في المشاركة في التطورات التكنولوجية الكبيرة التي تشهدها العديد من مناطق المملكة، في ظل أحد هذه الأنظمة المميزة، رؤية المملكة 2030، والعديد من الأنظمة الذكية الأخرى لبناء نظام مدرستي، ويهدف هذا النظام الإلكتروني إلى توحيد نظام التعليم على جميع مستويات التعليم في المملكة العربية السعودية، باعتبارها مدارس افتراضية، ولكن بطريقة إلكترونية وذكية، حيث تعتبر هذه الخدمة من الأنظمة الفرعية للنظام الأساسي لنظام الموارد البشرية هذا. يسمح هذا (المدرسون – المسؤولون – المستخدمون – الموظفون) بالحصول تلقائيًا على جميع الأذونات اللازمة من شخص لديه القدرة على تتبع المعلمات دون اللجوء إلى الإدارة.

كيفية التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية

قامت وزارة التعليم السعودية بتوفير رابط التسجيل بالخدمة الذاتية للأجرة باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل الرابط لتسجيل مستخدم جديد في نظام فارس.
  • ثم املأ الحقول المطلوبة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة لقبول طلب تسجيلك.
  • التأكد من ان جميع المعلومات التي تم إدخالها صحيحة.
  • تأكد من إدخال نفس رقم الحساب بصيغة IBAN.
  • يتم بعد ذلك إرسال رمز التحقق إليك.
  • يمكن تجديد ذلك من خلال مركز اتصال واحد، 19996.

خدمات نظام فارس لوزارة التعليم السعودية

من خلال التسجيل في نظام فارس للخدمة الذاتية، يمكن لمستخدمي وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إجراء استفسارات عن طريق الوصول إلى المنصة الإلكترونية، واختيار “تسجيل الدخول إلى خدمة فارس الذاتية” ثم اختيار الخدمة المطلوبة، ويمكن طلب الخدمة، هذا وأن نظام فارس يعمل على توفير الكثير من الجهد والوقت التي يبحث عنها الكثير من الموظفين في مختلف أنحاء المملكة العربية وبجميع القطاعات المختلفة داخل المملكة، بما يساهم ذلك في إنهاء الخدمات بشكل الكتروني.

الخدمات المتاحة بموجب نظام “تعرفة الخدمة الذاتية”

يقدم نظام فارس الالكتروني العديد من الخدمات المتعلقة بالاستفسارات والتطبيقات، وهذه الخدمات كالتالي:-

  • الخدمات المتاحة للمديرين: طلبات تغيب الموظف للإنهاء الفوري، وطلبات مزايا الموظفين، وإشعارات غياب الموظف، وخدمات استفسارات وطلبات الموظفين.
  • الخدمات المتاحة للموظفين: طلبات الإجازات، والمزايا، وتخفيض الإجازات، والتغييرات، وطلبات الإلغاء، وطلبات الإنهاء، وكشوف المرتبات، وبيانات الإجازات، والمهام، وسجل الموظف، والطلبات المعلقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *