متى يفتح تسجيل موهبة وشروط التسجيل في Mawhiba

متى يفتح تسجيل موهبة وشروط التسجيل في Mawhiba

انتشر البحث بشكل كبير بين الكثير من أولياء الأمور على جميع محركات البحث عن متى يفتح تسجيل موهبه ٢٠٢٢؟ وذلك من أجل التسجيل لأولادهم الذين يرون أنهم لديهم موهبة أو انهم مبدعين ولديهم ذكاء خارق خاصة في مادتي الرياضيات والعلوم وذلك بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني من المرحلة المتوسطة.

متى يفتح تسجيل موهبة؟

متى يفتح تسجيل موهبة؟

متى يبدا تسجيل اختبار موهبه؟ قد تم فتح باب التسجيل في البوابة الالكترونية موهبة بالفعل في شهر أغسطس الماضي وكان تاريخ بدء تسجيل موهبة 2022 الفعلي في 8 من أغسطس 2022 وقد اقترب موعد ظهور النتائج والذي سوف يكون في يوم 31 من أكتوبر 2022، وبعد اختيار الموهوبين الفائزين سوف يتم البدء في تدريبهم.

شروط التسجيل في موهبة

التسجيل في موهبة

يوجد بعض الشروط التي لابد من توافرها لكي يستطيع الطالب التقدم في البوابة الإلكترونية موهبة ومن ضمن هذه شروط تسجيل موهبة ١٤٤٤ الآتي:

  • أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في موهبة سعودي الجنسية وأن تكون أمه أيضًا سعودية، ويتم قبول نسبة صغيرة من الغير سعوديين في المنصة لكن لا تتعدى هذه النسبة 1%.
  • أن يستطيع الطالب الحصول على الدرجة المطلوبة في القدرات العقلية للتقدم للتسجيل في المنصة.
  • أن يكون هذا الطالب منتظم في الحضور في المدرسة، ومن الطلبة المشهود لها بالتفوق.
  • أن يكون الطالب مسجل في مسابقات موهبة القدرات العقلية التي تعقد بين المدارس وبعضها.
  • أن يتم التسجيل في المنصة في الميعاد الذي يتم تحديده قبل أن يأتي موعد إغلاق التسجيل.
  • أن يكون الطالب في المرحلة ما بين الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني المرحلة المتوسطة.
  • أن يقوم ولي الأمر بسداد المبلغ المادي المطلوب بعد التسجيل على المنصة بثلاثة أيام. كحد أقصى وذلك لكي يتم إتمام عملية التسجيل. ورسوم اختبار موهبة التي يدفعها ولي الأمر لإتمام عملية التسجيل لا تتعدى 200 ريال سعودي.

طريقة فتح حساب في موقع موهبة الإلكتروني

في نهاية مقال متى يفتح تسجيل موهبة ذكرنا الموعد الذي تم فتح باب التسجيل فيه. والذي لابد من الاهتمام بالتقديم فيه لكي تتم عملية التسجيل. وذكرنا الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب لكي يمكنه التقديم في هذه المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *