صور علم قطر الجديد PNG بجودة عالية.. ومراحل التطور قبيل المونديال

صور علم قطر الجديد PNG بجودة عالية.. ومراحل التطور قبيل المونديال

صور علم قطر الجديد PNG بجودة عالية، تحظي دولة قطر بأهمية كبيرة بين بلدان العالم العربي. نظراً لاستضافتها أشهر بطولة في العالم خلال الأشهر القادمة وهي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وتتميز قطر بموقع جغرافي متميز بين دول الخليج. حيث الجزيرة و الأراضي الخضراء والبناءات الشاهقة التي أصبحت علامات بارزة في تاريخ العالم الحديث.

علم دولة قطر الجديد

يتميز علم دولة قطر بتصميمه المتميزة. الذي يحمل العديد من المعاني التي تضفي طبيعة الدولة الداعمة دائما للسلام والوحدة العربية ويرمز اللون العنابي للسلام والنقاء والهناء. اللون العنابي يعكس الطريق الطويل المخضب بالدماء والتضحيات. ويوجد بعلم قطر خط فاصل بين الأبيض مُسنن يبلغ عدد أسنانه تسعة أسنان متجهه للأمام إلي مقدمة العلم.

صور علم قطر الجديد PNG
صور علم قطر الجديد PNG

علم دولة قطر الجديد PNG

مر شعار دولة قطر بالعديد من التغييرات على مدار العقود الماضية. فحمل أول شعار في عام 1976 م  تصميم سيفين متقاطعين وفيما بينهما شكل دائري باللون الأصفر. وحفاظاً على العراقة والتاريخ الطويل حمل الشعار الجديد نفس تفاصيل الشعار القديم بحدوث تغيرات نسبية في شكل العلم الخارجي.

لازال علم دولة قطر الجديد PNG بنفس التصميم القديم باللون العنابي.وتم التجديد  بحدوث تغيير في درجة لون العلم بدرجة مختلفة، حيث كان يستخدم اللون العنابي الذي يحمل درجة panatone 222c حتي عام 2012، لتُستبدل بدرجة panatone 1955c.

دولة قطر

تتجه أنظار العالم صوب دولة قطر التي تضع اللمسات النهائية لاستضافة بطولة كأس العالم وتُعد مدينة الدوحة هي العاصمة التي تشهد إقامة العديد من المباريات الهامة، في ظل حكم البلاد المنظم بقيادة الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني وبموقعها المتميز مع البحرين والإمارات العربية المتحدة. بالجزء الشرقي من الجزيزة العربية.

وبدأ تاريخ دولة قطر في بداية القرن الثامن عشر، وذلك بنزوح قبائل عربية إلى هذه البلاد، ومن ضمن هذه القبائل الذين استقروا فيها آل مره وبني هاجر جنوب قطر، والكعبان ولكبسة والخليفات والقبيسات في العديد والنعيم في شمال غرب قطر. والسادة في الرويس. والمنانعة في بوظلوف. وفي عام 1871م أصبحت قطر محمية عثمانية، واستمرت الدولة القطرية في تطورها واستقرارها حتي وصلت إلي ماهي عليه الأن من سلام وتطور وإزدهار ونماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *