شعار دولة قطر الجديد 2022 قبل بطولة كأس العالم

شعار دولة قطر الجديد 2022 قبل بطولة كأس العالم

شعار دولة قطر الجديد 2022 أعلنت دولة قطر عن تدشين شعارها الجديد حيث يعبر عن مدي الأصالة والامن والسلام التي تدعوا له البلد بالإضافة إلي ترسيخ مفهوم التعايش السلمي داخل الجزيرة العربية وخارجها. ويتعلق شعار دولة قطر الجديد  بالمستقبل والأهداف التي تسعي الدولة لتحقيقها خلال الفترات المقبلة .مع انعكاس ثقافة وعادات الشعب القطري وتطورها عبر الأزمنة الماضية.

شعار دولة قطر

لم يتم تغيير شعار دولة قطر  منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي وقد تم  الكشف عن صورة شعار دولة قطر الجديد، منذ  15 سبتمبر، بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري و يتضمن الشعار سلسلة من الرموز التي تحمل العديد من  الدلالات المختلفة.

وسيتم تغيير شعار دولة قطر عام 2022. وهو نفس العام الذي تنظم فيه الدولة بطولة كأس العالم لكرة القدم. حيث تتجه الأنظار صوب الدولة القطرية التي تقدم تنظيم استثنائي لم يشهده العالم من قبل خاصة وأن هذه البطولة سيتم تنظيمها لأول مرة على أراضي عربية.

 شعار دولة قطر الجديد 2022
شعار دولة قطر الجديد 2022

 شعار دولة قطر الجديد

تتعدد المعاني في شعار دولة قطر الجديد كالتالي:

  • النخلة : ترمز النخلة في علم قطر  إلى الكرم وهي مقتبسة من شجر النخيل في مزارع الدولة القطرية.
  • البحر البحر: ويأتي في شعار دولة قطر البحر الأحمر المرسوم بأسنان فاسدة. وهو يعبر عن ارتباط قطر بالبحر الوثيق فقد كان منذ القدم مصدر الخير. وبسببه تواجدت البشرية وتكونت  الدولة.
  • السفينة : وتعبر السفينة أو الجلبوط في علم قطر عن العزة والنصر والفخر في التاريخ. وهي تعد أول سفينة تقليدية بمحرك وشراع رسمت مثل العلم.
  • السيوف : تعبر السيوف عن الشجاعة  والمثابرة والنيل من العدو في حالة الطغيان على البلد والفروسية التي يتمتع بها أهل الدولة.

اليوم الوطني القطري 2022

أعلنت وزارة الثقافة القطرية عن إطلاق شعار اليوم الوطني 2022. و من المقرر أن يكون يوم السبت الموافق 22 أكتوبر في تمام الساعة 6:00 مساءً. حيث تحتفل  دولة قطر كل عام في 18 ديسمبر من كل عام بذكرى اليوم الوطني.

ففي هذا اليوم يتم إحياء ذكري تأسيس الدولة القطرية على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني. وفي هذا اليوم تم إرساء قواعد الدولة ومنذ ذلك الحين  أصبحت قطر كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وبلداً مستقلا عن غيرهم خاصة بعدما كانت محمية عثمانية قبل التاريخ المذكور بعدة سنوات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *