حساب المواطن يُزيح الستار رسمياً عن تاريخ صرف الدفعة الـ 60 ويوضح أمراً هاماً بشأن المرتب الوظيفي

حساب المواطن يُزيح الستار رسمياً عن تاريخ صرف الدفعة الـ 60 ويوضح أمراً هاماً بشأن المرتب الوظيفي

ينتظر الملايين من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية، تاريخ صرف الدفعة الـ 60 من برنامج حساب المواطن الذي أطلقته حكومة خادم الحرمين الشريفين في شهر ديسمبر من عام 2017م، لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا من الموظفين محدودي الدخل والنساء المطلقات والأرامل والأيتام، إذ يحصلون من هذا البرنامج الدعمي على مبلغ في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي تضعه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حسابات المستحقين للصرف.

تاريخ صرف الدفعة الـ 60 من برنامج حساب المواطن

وننشر تاريخ صرف الدفعة الـ 60 من برنامج حساب المواطن 1444هـ، الذي ينتظره ملايين من المستحقين في المملكة، إذ من المقرر أن يكون يوم الخميس 16 ربيع الثاني 1444هـ، الموافق 10 نوفمبر 2022م، إذ يستطيع جميع المؤهلين صرف الرواتب بدءًا من هذا التاريخ من خلال حساباتهم البنكية، فيما يمكن التقديم باعتراض على عدم الأهلية لفحص الطلب والرد عليه، فإذا كان المواطن أو المواطنة يستحق الصرف تصل إليه رسالة بذلك، وإذا لم يستحق توضح الأسباب المانعة للصرف.

حساب المواطن يوضح أمرًا مهما بشأن المرتب الوظيفي

وذكر برنامج حساب المواطن من جديد بضرورة التسجيل أو تحديث البيانات، والإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملًا التقاعد أو التأمينات، حتى لا يتوقف صرف الدعم عن المسجلين في البرنامج، كما أكد البرنامج، ضرورة إدخال إجمالي الراتب متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين الذي قال: “يعني الحين لازم نجمع الرّاتب الأساسي وكل البدالات ومعاها المبلغ اللي تستقطعه التأمينات ونسجلها كلها في الحساب، أو نكتفي بالأساسي والبدالات؟”، ليرد البرنامج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، قائلا: “يجب الإفصاح عن كامل المُرتّب الوظيفي شاملًا التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الرّاتب شاملا جميع البدلات والعلاوات”.

خطوات الإفصاح عن الراتب في برنامج حساب المواطن

ومن الممكن الإفصاح عن الراتب في برنامج حساب المواطن أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، وذلك بابتاع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  2. ننقر على تفاصيل الطلب.
  3. اختيار الحالة الوظيفية للمستفيد.
  4. والضغط على تحديد نوع الدخل.
  5. تَحديد مصدر الدخل.
  6. وتحديد المبلغ الشهري من الدخل.
  7. إضافة، ثم حفظ.

موعد انتهاء الدعم الاضافي ببرنامج حساب المواطن

فقد أجاب حساب المواطن على سؤال أحد المستفيدين متى ينتهى الدعم الاضافي؟ فقد حسم الجدل البرنامج ليؤكد على أنه سوف ينتهى بنهاية العام الحالي وذلك بعد التوجيه الكريم والذي نص على تخصيص مبلغ بقيمة 8 مليار ريال كدعم اضافي وذلك للمستفيدين، كما أتاح أيضاً اعادة فتح التسجيل مرة آخرى لتلقي طلبات جديدة.

ما هي خطوات استعادة كلمة المرور في حساب المواطن؟

وقد كشف البرنامج عبر تويتر عن 5 خطوات لاستعادة كلمة المرور بالبرنامج وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى الرابط الرسمي لحساب المواطن ca.gov.sa.
  2. قم بالضغط على نسيت كلمة المرور، ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي (تاريخ الميلاد-رقم الهوية-تاريخ انتهاء الهوية)
  3. في حالة كانت البيانات التي قمت بإدخالها صحيح، على الفور سوف تتلقى رسالة بكلمة مرور جديدة مؤقتة.
  4. قم بتسجيل الدخول برقم الهوية الخاص بك، وكلمة المرور المؤقتة.
  5. قم بتغيير كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة مرور جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *