معايير الدعم السكني السعودي وموعد صدور الدعم السكني لشهر أكتوبر 2022

معايير الدعم السكني السعودي وموعد صدور الدعم السكني لشهر أكتوبر 2022

معايير الدعم السكني السعودي  لعام 2022 في المملكة العربية السعودية تقدم وزارة الإسكان برنامج مخصص لدعم المواطنين ويهدف البرنامج الدعم السكني إلى تقديم الحلول السكنية و توفير السكن التي تساهم في تحسين مستوى الحياة لدى المواطنيين وتحقيق شروط الحياة الكريمة  لبناء مجتمع ينعم بامتلاك المسكن و الاستحقاق التمويل لكل من مواطنين السعوديين  ، ويمكن للمواطن السعودي حرية اختيار أحد الحلول السكنية المتاحة  وهي “الشراء من السوق – البناء الذاتي – الأراضي السكنية -وحدات سكنية تحت الإنشاء -وحدات سكنية جاهزة من الوزارة”.
الدعم السكني من وزارة الإسكان في السعودية  يشمل  جميع الفئات المحتاجة لتأمين السكن مثل كبار السن والسيدات الأرامل و المطلقات وفئة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تقديم المنح والقروض الإسكانية الميسرة للبناء أو استكمال البناء أو عمليات الصيانة لبناء قائم وعمل إضافات على السكن.
 في هذة المقالة سوف نتحدث من هم الفئات التي لها دعم السكني المقم من وزارة الأسكان من المملكة العربية السعودية وموعد الدعم في لشهر أكتوبر المقدم من وزارة الإسكان وعن شروط الاستفادة من الدعم السكني وايضاً شروط دعم سكني للمطلقات وللنساء المتزوجات وشروط سكني للقطاع الخاص واستحقاق سكني برقم الهوية وشروط الدعم السكني للعزاب وشروط الدعم السكني للعسكريين وطريقة التسجيل في الدعم السكني ومعايير الدعم السكني السعودي .

معايير الدعم السكني في السعودية

معايير الدعم السكني السعودي

  •  وبعد الاطلاع على نظام صندوق التنمية العقارية،  يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية السعودية وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني له.
  •  يُشترط لصحة تقديم طلب سكني عن الأسرة أن يقدمه الزوج  إذا كانت الأسرة مكونة من زوج وزوجة فقط بدون أطفال.
  • على الزوج أن يقدم بالطلب إذا كانت الأسرة مكونة من زوج وزوجة وولداً أو أكثر من أولادهما أقل من سن 25 وغير متزوجين.
  • على الزوجة تقديم الدعم سكني إذا كانت هي عائل الاسرة ومكونة من زوج وزوجة وولداً أو أكثر من أولادهما أقل من سن 25 وغير متزوجين.
  • من أهم معايير الدعم السكني السعودي أن الأب هو الذي يقوم بتقديم على الطلب إذا كانت الأسرة مكونة من أباً وولداً أو أكثر من أولاده غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم 25 سنة.
  • الأم تقوم بالتقديم الدعم ذا كانت الأسرة مكونة من أم  مطلقة وتعول ولداً أو أكثر من أولاده غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم 25 سنة.
  • الأم  الأرملة هي من تطلب الدعم  إذا كان الأب متوفي  وتعول ولداً أو أكثر من أولاده غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم 25 سنة.
  • إذا كان الأب والأم متوفين والأبناء اصغر من 25 سنة وغير متزوجين .
  • الأبناء من يقوموا بالتقديم اذا كانت الأم أرملة ولا تحمل الجنسية السعودية والأولاد يحملوا الجنسية .
  • الابن إذا كانت الأسرة ابناً (لم تتجاوز سنه (25) سنة) وأماً غير سعودية وكانت هي العائل الوحيد لابنها أو كان الأب متوفى.
  • الابنة إذا كانت الأسرة ابنة غير متزوجة وأماً غير سعودية وكانت هي العائل الوحيد لابنتها أو كان الأب متوفى.

موعد نزول الدعم السكني لشهرأكتوبر 2022 

موعد الدعم السكني المقدم داخل المملكة العربية السعودية تحت الشروط و المعاييرالتي ذكرت في الفقرة المسبقة ؛ من الشهر الجاري شهر أكتوبر لعام 2022 م؛ والموافق ليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022 م؛ والموافق 28 من شهر ربيع الأول من التاريخ الهجري لعام 1444؛.

طريقة التواصل مع الدعم للاستفسارات عن معايير الدعم السكني السعودي

  1. والاستفسار عن الدعم برقم 199090 ، أوقات العمل: من الساعه 8 صباحا وحتى الساعه 6 مساءً (الأحد – الخميس) .
  2. واتساب الاعمال: 0554199090 أوقات العمل: 8 – 4 من الأحد للخميس.
  3. الفروع  الحصول على الدعم السكني أوقات العمل: 8 – 2:30 من الأحد للخميس.

الرابط الرسمي لتسجيل في الدعم السكنى السعودي

يقدم البرنامج مجموعة من الخدمات الإلكترونية، التي يمكنك الاطلاع عليها في دليل الخدمات من خلال النقر وزيارة رابط الصفحة https://sakani.sa/auth.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *