كيكة قدرة قادر مضبوطة خطوة بخطوة بأسهل وألذ طريقة والطعم رهيب

كيكة قدرة قادر مضبوطة خطوة بخطوة بأسهل وألذ طريقة والطعم رهيب

من أشهى وأطعم الكيكات التي توفر قيمة غذائية عالية كيكة قدرة قادر فعلى الرغم من أنها تحتاج لمكونات ووقت طويل إلا أن الكثير من الأشخاص على استعداد تام لتمضية الوقت في سبيل الحصول على ذلك الطعم الرائع، فهي من الحلويات التي تحرص ربات البيوت على إعدادها خلال الأيام الشتوية لما لها من تأثير فعال في التدفئة ومد الجسم بالطاقة اللازمة، لذا خلال السطور التالية نوضح بشكل تفصيلي المكونات اللازمة لها وخطوات تحضيرها.

مكونات كيكة قدرة قادر

في البداية وقبل البدء في تحضير الكيكة يلزم وجود المكونات التالية:

  • ½ كوب بودرة كاكاو سادة + كوب وربع من السُكّر الأبيض+ 2 بيض+ م.ص بيكنج باودر + ¾ كوب زبدة اللينة + كوب وربع من الماء + م.ص من بيكربونات الصوديوم + م.ص من الفانيلا السائلة + 100 مئة جرامٍ من الشوكولاتة المذابة + ثلاثة أكواب وربع من الدقيق الفاخر + ¼ م.ص ملح.

مكونات الكراميل: 2 ملعقة كبيرة من الماء + كوب من السُكّر.

مكوّنات خليط الكريم: ملعقة واحدة صغيرة من الفانيليلا السائلة + كوب ونصف من الحليب + علبة كبيرة من الحليب المركز المحلى + 100 جرام جبن كريمي + 4 بيض.

طريقة عمل كيكة قدرة قادر

في البداية وقبل عمل الكيكة القيام بما يلي:

  • تسخين الفرن بحيث تكون درجة حرارته 180 درجة وتحضير قالب له فتحة من المنتصف ووضعه فوق صينية ذات حواف عالية ثم يتم سكب الماء داخل الصينية حتى تصل إلى نصف القالب.
  • عمل خليط الكراميل: في إناء نضع السُكّر والماء مع التقليب حتى الذوبان ثم رفعه على نار متوسطة حتى يصبح لونه ذهبي غامق، ثم يتم إضافة الخليط إلى القالب حتى يغطي الطبقة السفليه بالكامل ثم يترك ليبرد تماماً.
  • عمل خليط الكريم: في إناء نقوم بوضع كلاً من الحليب والحليب المركز و الفانيلا والبيض، والجبن الكريمي، وباستخدام المضرب يتم مزجهم ثم إضافتهم في القالب فوق خليط الكراميل بشكل متساوي.

 طريقة عمل خليط كيك قدرة قادر

  1. يتم نخل المكونات الجافة أولاً وهي الدقيق وبيكربونات الصوديوم والكاكاو والبيكنج باودر والملح.
  2. باستخدام المضرب الكهربائي يتم مزج كلاً من الزبدة والسُكّر حتى يتم الحصول على مزيج كريمي ثم إضافة البيض والفانيلا مع استمرار الخفق حتى يتجانس البيض مع الخليط.
  3. يتم إضافة الشوكولاتة الذائبة مع الاستمرار في الخفق ثم يتم إضافة الدقيق والماء ثمّ مزج المكونات معاً من جديد.
  4. يتم إضافة الخليط في القالب فوق طبقة الكريم.
  5. ثم يتم إدخال الصينية إلى الفرن الساخن لمدة من 60 دقيقة إلى 90 دقيقة أو حتى اكتمال التسوية.
  6. ثم يتم إدخال الكيكة إلى الثلاجة لساعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *