ما هو رقم الضمان.. مطريقة التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444 والشروط المطلوبة

ما هو رقم الضمان.. مطريقة التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور 1444 والشروط المطلوبة

ما هي شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور 1444، تساءل الآلاف من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية من الأفراد والعاطلين عن العمل والأسر المحتاجة عن الشروط التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي، حيث يسعى الكثير من المواطنين إلى تقاضي معاش الضمان الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، وقد عملت الوزارة على تقديم راتب الضمان من أجل أن يتمكن الأسر والأفراد من تلبية احتياجات المواطنين الأساسية، وذلك طبقا لعدة شروط يجب الالتزام بها، وفي سطور هذا المقال نوضح لكم بشكل مفصل هذه الشروط وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور، هو أحد البرامج الحكومية الداعمة لعشرات الآلاف من المواطنين، ويتم ذلك من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يعمل النظام على تقديم الدعم المالي لكافة الأسر والأفراد الذي يستوفون شروط الضمان، وهذا بهدف تحسين الظروف المعيشة والحالة المادية لهذه الأسر، كما عملت الوزارة على اطلاق العديد من برامج التأهيل والتدريب لتحولهم من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج، كما تخلق العديد من فرص التدريب التي تؤهل الأفراد لدخول سوق العمل بالإضافة إلى الفرص والشواغر الوظيفية بالتنسيق مع صندوق الموارد البشرية “هدف”، كما أن الوزارة حدثت شروط الضمان لكي تستفيد الأسر الأشد احتياجا من البرنامج.

  1. يشترط على المتقدم أن يكون سعوديا الجنسية، باستثناء المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل.
  2. الإقامة الدائمة في السعودية.
  3. يجب أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالا لكل فرد في الأسرة.
  4. يجب على أن يتم الالتزام بخدمات الصحة والتعليم للأبناء.
  5. يشترط إلتزام الأفراد ببرامج التدريب والتوظيف من أفراد الأسرة.
  6. عدم الإقامة في أحد دور الإيواء أو المراكز الحكومية.
  7. يمنع امتلاك أصول ذات قيمة عالية

شروط الضمان الاجتماعي المطور للأرامل 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي للأرامل، حيث يجب على الأرملة التي ترغب في الحصول على راتب الضمان أن تكون سعودية الجنسية، ومن ضمن الشروط أن يكون زوجها المتوفي سعودي الجنسية، ويجب إرفاق الأوراق المطلوبة واللازمة التي تثبت أن المرأة أرملة من جهات الاختصاص وذات العلاقة، كما يجب على الأرملة أن لا تمتلك أصول ذات قيمة أو مبالغ مالية كبيرة، ويجب أن يكون المعاش الشهري للأرملة أقل من الحد المانع لذلك.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

لمن يرغب في التواصل مع وزارة الموارد البشرية، يمكن ذلك من خلال  الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد عبر 19911، أو عن طريق الاتصال برقم الدعم الفني عبر 8001222777، كما يمكن إرسال الرسائل عبر الحساب الرسمي للوزارة من خلال twitter.com/HRSD_Care.

 كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

نوضح لكم طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالخطوات التفصيلية، حيث يمكن لكافة الفئات التقديم للضمان الاجتماعي والحصول على معاش الضمان من خلال تنفيذ الشرح الذي نضعه لكم في السطور التالية، وقد وجب التنبيه إلى ضرورة وأهمية كتابة البيانات الخاصة بالمقدم بشكل صحيح ودقيق.

  1. أولا، يجب زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ثم تحديد الخدمات الإلكترونية.
  2. ثانيا، يقوم المواطن بكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المحددة.
  3. ثالثا، قم بالموافقة على كافة الشروط الخاصة بالبرنامج.
  4. رابعا، قم الآن بالتأكد من صحة البيانات التي أدخلتها.
  5. خامسا، كتابة بقية البيانات الشخصية المطلوبة.
  6. أخيرا قم بالنقر على كلمة تسجيل.

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444

من ضمن الخدمات الإلكترونية المتعددة، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير خدمة الاستعلام عن الضمان، وذلك كي توفر الوقت والجهد على كافة المواطنين المستفيدين من معاش الضمان، وقد نشرت خطوات الاستعلام من أجل التعرف على تفاصيل الضمان، ويمكن للمواطنين المشمولين في الضمان الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية خطوة بخطوة.

  1. في البداية يجب عليك التوجه إلى رابط منصة الضمان الاجتماعي.
  2. بعد ذلك قم بتحديد البرامج المتاحة.
  3. حدد برنامج الضمان.
  4. الآن اختر استعلام عن الضمان الاجتماعي.
  5. في الخانة المحدد قم بكتابة رقم الهوية.
  6. قم بالنقر على كلمة استخراج لتظهر لك التفاصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *