العناية بالبشرة في الخريف، روتين يومي بسيط وفعال

العناية بالبشرة في الخريف، روتين يومي بسيط وفعال

فصل الخريف هو أحد فصول السنة الذي تذبل به أوراق الشجر وتتساقط والبشرة مثلها مثل النبات فهى تتعرض للجفاف وخاصةً في حالة عدم الاعتناء بها بشكل جيد؛ لذا يبحث البعض عن طرق للعناية بالبشرة فالبعض يستخدم الكريمات المرطبة، إلا أنها من الممكن أن تكون مكلفة؛ لذا نعرض لكم من خلال المقال طرق بسيطة من أجل العناية بالبشرة في الخريف.

العناية بالبشرة في الخريف

يمكنك الالتزام بعدة خطوات من أجل العناية ببشرتك خلال فصل الخريف، وهذه الخطوات كالتالي:

  • تغيير منظف الجلد: من أجل العناية ببشرتك عليك استخدام نوع غسول خالي من أى نوع صابون به؛ حتى لا يزيد من جفاف البشرة.
  • رطبي البشرة كل يوم: بسبب إنخفاض درجة حرارة الجو يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة بشكل كبير؛ لذا عليك استخدام نوع كريم مرطب أقوى من مرطب البشرة الذي تستخدمينه في فصل الصيف، كما أنه عليك وضع سيروم على بشرتك حتى يزيد من الترطيب العميق.
  • استخدام واقي الشمس بشكل منتظم: من الغريب استخدام واقي الشمس في فصل الخريف والشتاء. إلا أن هذا من الأمور الهامة خاصةً إن كنت تستخدمين المكياج حتى لا يؤدي هذا إلى تلف جلدك. فضلًا عن استخدام نوع قوي من واقي الشمس.
  • تناول كميات من الماء: يعد تناول الماء في الخريف من الأمور التي لا يتذكرها العديد من الأشخاص. إلا أنها من الأشياء الهامة التي لابد من القيام بها خاصةً في فصل الخريف والشتاء حتى تترطب البشرة بشكل جيد.
  • الاستحمام في وقت قصير: مع استخدام الماء بكثرة على البشرة. أيضا أنواع المنظفات المختلفة يؤدي بالضرر إلى الجلد. بالتالي عليك الاستحمام في وقت قصير منعًا لحدوث هذه المشكلة.
  • استخدام كريم مانع للتشقق: يؤدي جفاف البشرة إلى حدوث تشققات في الكعب والكوع والركبتين. بالتالي عليك استخدام نوع كريم يزيل التشققات ويمنع آلامها.

في نهاية مقال العناية بالبشرة في الخريف فقد وضحنا لكم بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها خلال فصل الخريف والشتاء لمنع حدوث جفاف في البشرة. مما يؤدي إلى منع حدوث التشققات التي تؤدي إلى حدوث آلام في البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *