آخر تسريبات مواصفات وسعر ومميزات iPhone 15 Ultra، ايفون 15 الترا متى ينزل؟

آخر تسريبات مواصفات وسعر ومميزات iPhone 15 Ultra، ايفون 15 الترا متى ينزل؟

آخر تسريبات مواصفات وسعر ومميزات iPhone 15 Ultra، ايفون 15 الترا متى ينزل؟ يُرجح أن يكون جهاز iPhone 15 Ultra بمثابة نسخة متطورة جدًا من الجيل التالي من iPhone Pro Max، مع انتشار الشائعات بعيدًا على الرغم من أن iPhone 14 Pro Max قد وصل مؤخرًا فقط. تعمل التسريبات المبكرة على تحويل iPhone 15 Ultra كبديل لجهاز iPhone Pro Max، حيث تتطلع Apple إلى تحسين أجهزتها المتميزة. في هذا العام فقط، رأينا شركة Apple تميز بشكل أكبر بين طرازات iPhone القياسية و iPhone 14 Pro. تشير الشائعات حول خطط iPhone 15 إلى أن هذا سيستمر، حيث يلتقط iPhone 15 Ultra بعض الميزات التي قد لا يمتلكها iPhone 15 Pro.

في حين أنه لا يزال الوقت مبكر- لقد حصلنا على أقل من عام بقليل قبل إطلاق هاتف Apple الرائد التالي – ظهرت تفاصيل كافية عن iPhone 15 Ultra لتعطينا فكرة مبدأيه عما نستطيع أن نتوقعه من هذا الهاتف الذي تم تجديده. إليكم ما نعرفه حتى الآن.

أحدث شائعات iPhone 15 Ultra

  • تم تصميم iPhone 15 Ultra لاستخدام هيكل من التيتانيوم لبناء أقوى.
  • وزناً أكبر، حيث تقول الشائعات القائلة أن iPhone 15 سيدعم USB-C.
  • يُرجح أن يحتوي جهاز iPhone 15 على كاميرات أمامية مزدوجة، والتي ستكون الأولى من نوعها لجهاز iPhone.

سعر iPhone 15 Ultra ومتى ينزل

لقد سمعنا بعض الاعتراضات حول iPhone 15 Ultra الذي حل محل iPhone 14 Pro Max في تشكيلة Apple. واقترح مراسل شركة آبل السلكية أن إطلاق Apple Watch Ultra يمكن أن يعيد نفسه في تشكيلة هواتف الشركة “في العامين المقبلين”.

iPhone 15 Ultraمن المتوقع تكلفة أعلى لجهاز iPhone 15 Ultra مقارنة بهواتف Apple الحالية. حيث يتوقع أن iPhone 15 Ultra يمكن أن يبدأ بسعر 1199 دولارًا في أحسن الأحوال، على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه تخمين أكثر من كونه مؤكدًا. سنخمن أيضًا تاريخ إصدار أي طراز iPhone 15 في هذه المرحلة  ولكن لا يبدو أن Apple ستطلق أي هواتف جديدة قبل نافذة الإطلاق المعتادة في الخريف التي تفضلها لسنوات عديدة. كنا نعتقد أن iPhone 15 Ultra سيصل في سبتمبر 2023 على أقرب تقدير.

تصميم وشاشة iPhone 15 Ultra

  • يبدو كما لو أن iPhone 15 Ultra سيحتفظ بحجم الشاشة البالغ 6.7 بوصة الذي استخدمته Apple لهواتف Pro Max. يتوقع أن تظل ميزة Dynamic Island التي قدمتها Apple كبديل من الدرجة الأولى لطرازات iPhone 14 Pro. (في الواقع ، تشير إحدى الشائعات إلى أن جميع طرازات iPhone 15 ستحتوي على Dynamic Island.)

مواصفات iPhone 15 Ultra

  •  تظل الشاشة واحدة من الأشياء القليلة التي لم تمسها في إصدار iPhone 15 Ultra.
  • يشير تقرير إلى أن هواتف آبل 2023 قد تكون بسبب إعادة تصميم لأن شركة آبل تميل إلى تغيير مظهر أجهزتها كل سنتين إلى ثلاث سنوات. تتمتع أجهزة iPhone بنفس التصميم ذي الحواف المسطحة منذ إصدار iPhone 12 لعام 2020.
  • تشير إحدى الشائعات الخاصة بـ iPhone 15 Ultra الخاصة إلى أن شركة Apple يمكن أن تتحول إلى هيكل جديد من سبائك التيتانيوم، وهي ميزة تم توجيهها لأول مرة لطرازات iPhone 14 Pro ولم تنجح. سيؤدي التبديل إلى هذه المادة إلى الحصول على هاتف أكثر متانة. وهو شيء متوقع من جهاز يحمل لقب Ultra. هذا من شأنه أن يجعل الهاتف أكثر متانة ولكن أيضًا يمكن أن يظل خفيفًا بفضل التيتانيوم القوي مثل الفولاذ المقاوم للصدأ ولكنه أخف وزناً.

iPhone 15 Ultra

  • المشكلة الوحيدة هي أن هذا قد يتسبب في زيادة سعر iPhone 15 Ultra، نظرًا لارتفاع تكلفة التيتانيوم.
  • من المتوقع على نطاق واسع أن يكون عام 2023 هو العام الذي تقوم فيه Apple أخيرًا بإيقاف تشغيل منفذ Lightning لـ USB-C، على الأقل في بعض الطرز.

كاميرات هاتف ايفون 15 الترا

تظل الكاميرات جزءًا مهمًا من قصة iPhone، لذلك تتخيل أن iPhone 15 Ultra سيكون متوافقاً مع تحسينات الكاميرا الكبيرة. ومع ذلك، لا يزال هذا الأمر غير واضح في هذه المرحلة المبكرة.

أحد الاحتمالات الشائعة هو الانتقال إلى عدسة نمط المنظار لكاميرا المقربة الخاصة بـ iPhone 15 Pro. إن اعتماد عدسة المنظار سيمكن Apple من استخدام عدسة كاميرا أكبر. يسمح ذلك لها بزيادة التكبير البصري إلى ما بعد 3x كحد أقصى المميز في طرز iPhone 14 Pro الحالية.

تسبق شائعات وجود عدسة بيريسكوب إصدار iPhone 14، حيث توقع محللون تقريب بصري 5x أو 6x. ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستنطبق على جميع طرز iPhone 15 Pro، أو ما إذا كانت Apple ستحجزها لـ iPhone 15 Ultra لتمييز هذا الهاتف عن غيره.

iPhone 15 Ultraتتضمن إحدى الشائعات حول ميزة الكاميرا الخاصة بـ iPhone 15 Ultra الكاميرا الأمامية للهاتف. هناك شائعات أن Ultra ستوفر كاميرتين أماميتين. هذا سيوفر خيارًا بزاوية عريضة لتناسب المزيد من الأشخاص أو المزيد من الخلفية على صور شخصية. يمكن للعدسة الأمامية الثانية أيضًا تحسين الصور الذاتية أو مساعدة تطبيقات الواقع المعزز.

أداء ايفون 15 الترا وميزات أخرى

حتى قبل إطلاق iPhone 14، كان المحللون يتوقعون أن تستخدم Apple معالجات مختلفة لهواتفها المختلفة في المستقبل. هذا يعني أنه من المتوقع أن iPhone 15 Ultra سيحصل على مجموعة شرائح جديدة وقت إطلاقه. يفرض المنطق أن تكون A17 Bionic.

iPhone 15 Ultraبقدر ما هو مثير للإعجاب مثل معايير A16 Bionic في طرز iPhone 14 Pro الحالية، يمكن أن يوفر A17 أيضًا تعزيزًا للأداء. يشاع أن الشرائح القادمة تستخدم عملية 3 نانومتر، والتي ستكون أصغر من 4 نانومتر A16. عادةً ما يؤدي استخدام مجموعة شرائح أصغر إلى تعزيز الأداء وكفاءة الطاقة.

لقد سمعنا منذ سنوات أن Apple تتطلع إلى تطوير مودم خاص بها لأجهزة iPhone المستقبلية بدلاً من الاعتماد على Qualcomm لهذا المكون المهم. توقع المحللون أن يكون العام 2023 جاهزًا لأن أقرب مودم من صنع شركة آبل سيكون جاهزًا.

ميزات iPhone 15 Ultra المحتملة الأخرى أقل ارتباطًا بالشائعات والمزيد حول التغييرات التي نرغب في رؤيتها على جهاز iPhone يستحق تسمية Ultra. بينما تتضمن Apple الآن مستوى مقبولاً من التخزين للطرازات الأساسية لهواتفها، فإن 256 جيجابايت ستكون الحد الأدنى المناسب أكثر لهاتف iPhone 15 Ultra الذي يتطلع إلى التميز عن الطرز الأخرى في تشكيلة Apple. وبالمثل، فإن أحد عناصر قائمة رغبات iPhone 15 الكبيرة لدينا هو لشحن سلكي أسرع من عرض iPhone الحالي بقدرة 20 وات؛ بالتأكيد سيحتاج iPhone 15 Ultra إلى تحدي سرعات الشحن الأسرع التي ستجدها في أفضل هواتف Android.

نظرة عامة على ايفون 15 الترا

إذا كانت Apple تريد أن يصبح طراز Pro Max الخاص بها هو Ultra iPhone، فسيتعين عليها تقديم تحسينات تتطابق مع هذا النوع من الاسم والسعر الأعلى الذي سيصدره الهاتف الجديد بشكل شبه مؤكد. يعد معالج A17 Bionic فائق السرعة المليء بذاكرة الوصول العشوائي والمزود بسعة تخزين 256 جيجابايت على الأقل نقطة انطلاق جيدة. يتوقع أن يتم شحن مثل هذا الجهاز أسرع من 20 وات، الأمر الذي يستلزم تقريبًا الانتقال إلى USB-C. تظل الكاميرات نقطة قوة لشركة Apple، ولكن تحسين العدسة المقربة من شأنه أن يدعم إحدى نقاط الضعف القليلة التي يتمتع بها iPhone مقارنة ببقية هواتف الكاميرا الأفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *