موعد كسوف الشمس في السعودية والكويت ومصر

موعد كسوف الشمس في السعودية والكويت ومصر

يستعد العالم لمتابعة مشهد كسوف الشمس الجزئي يوم الثلاثاء في مصر والسعودية والكويت وأجزاء من غرب أسيا وأوروبا وشمال شرق أفريقيا ودول الخليج والوطن العربي، حيث تتعرض الشمس للكسوف الثاني والأخير للعام الجاري،  كسوف الشمس في السعودية  حيث يتعرض نصف الكرة الشمالي إلى ظاهرة كسوف الشمس جزئيا بداية من أيسلندا مرورا بدول الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الدول الأفريقية وصولا إلى قارة أسيا عند الهند، في ظل تحذيرات شديدة من قبل معاهد الفلك من النظر إلى أشعة الشمس حتى لا تتأثر العين سلبيا.

موعد كسوف الشمس

حدد معهد حساب التقويم الفلكي التابع لمرصد باريس، والمعهد الفرنسي للميكانيكا السماوية، موعد كسوف الشمس يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري، بداية من  في الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش في أيسلندا، وتنتقل إلى الدول الأوروبية وشمال شرف إفريقيا، وصولا إلى الهند عند الساعة 13:02.

وأوضحت المعاهد الفلكية أن الكسوف الذي تتعرض له الشمس ظهر الثلاثاء لن يؤدي إلى ظلمة كاملة، مطالبين بتوخي الحذر من النظر إلى أشعتها خلال تلك الظاهرة.

متى كسوف الشمس في الكويت

كشف مركز التنبؤات البيئية والفلكية في الكويت، إن ظاهرة كسوف الشمس في الكويت ستبدأ في تمام الساعة 1.20 مساءً، وتنتهي عند 15.44، وستكون ذروة الكسوف عند الساعة 14.35 بنسبة جزئية تبلغ 53.4 ٪.

في السياق ذاته، قرر وزارة التربية الكويتية منح طلاب المدارس في البلاد عطلة رسمية في لطلاب المدارس يوم الثلاثاء بناءً على توصيات وزارة الصحة؛ بسبب حدوث ظاهرة كسوف جزئي للشمس.

متى كسوف الشمس في السعودية والكويت ومصر
متى كسوف الشمس في السعودية والكويت ومصر

موعد كسوف الشمس في مصر

كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، أن موعد كسوف الشمس في مصر يبدأ في تمام الساعة 12 ظهرًا تقريبًا، وسيغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس، ويستمر حتى الساعة 2.16ظهرًا، على أن تكون ذروة الظاهرة عند الساعة 1.16ظهرًا.

موعد كسوف الشمس في السعودية والكويت ومصر
موعد كسوف الشمس في السعودية والكويت ومصر

موعد كسوف الشمس في السعودية 1444

أما عن موعد كسوف الشمس في المملكة العربية السعودية فتبدأ الظاهرة في مكة المكرمة من الساعة 1:33 الظهر وتستمر حتى 3:40 عصرًا.

فيما تبدأ في المدينة المنورة من الساعة 1:24 بعد الظهر وتستمر ساعتين و13 دقيقة على أن تنتهي في تمام الساعة 3:37 عصرًا.

وتبدأ الظاهرة في جدة عند الساعة 1:32 ظهرًا وتستمر لمدة ساعتين و6 دقائق، على أن تنتهي في تمام الساعة 3:38 عصرًا.

أما بداية الظاهرة في مدينة الرياض فتكون عند الساعة 1:32 ظهرًا، وتستمر لمدة ساعتين و15 دقيقة، لتنتهي الساعة 3:74 عصرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *