ما هي خدمات الجوازات السعودية التي تستطيع تنفيذها عبر أبشر؟

ما هي خدمات الجوازات السعودية التي تستطيع تنفيذها عبر أبشر؟

تقدم الجوازات السعودية بالتعاون مع منصة أبشر خدمات إلكترونية لمواطني المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المقيمين فيها مثل استخراج جواز السفر وتجديده وإصدار الإقامة واستخراج تصاريح السفر كذلك طباعة تصاريح الحج وكل تلك الخدمات تحدثنا عنها في مقالات سابقة ووضحنا شروط كل خدمة منهم وكيفية الحصول عليها واليوم نستكمل معكم ما بدأناه ونوضح مجموعة أخرى من الخدمات.

كيف تستعلم عن العمالة الجديدة والزائرين في الجوازات عبر أبشر؟

إذا أراد أي مواطن سعودي أو أي مقيم بالسعودية الاستعلام عن العمالة الجديدة والاطلاع على بيان يوضح كل العاملين والزائرين للسعودية خلال آخر ثلاثة أشهر والذين لا توجد لهم إقامات. يستطيع فعل ذلك بسهولة من خدمات الجوازات داخل منصة أبشر وذلك من خلال خطوتين فقط.

فمن خلال حسابه في المنصة يقوم باختيار خدمات المكفولين ثم استعلامات العمالة الجديدة والزائرين. ولا يطلب منه سوى كل من رقم هوية وتاريخ ميلاد صاحب العمل بالإضافة إلى الرمز البريدي.

استعلام وصول العمالة في الجوازات

كما أنه بإمكانك الاستعلام عن الزائرين والعمالة الجديدة تستطيع كذلك الاستعلام عن وصول العمالة والذي يتيح لك معرفة كل العاملين ممن لديهم تأشيرة خروج وعودة بالإضافة إلى معرفة كافة المعلومات عن تأشيراتهم وتاريخ آخر دخول للأراضي السعودية ومنفذ الدخول.

تحتاج هذه الخدمة إلى 4 متطلبات وهي رقم الهوية الخاص بصاحب العمل  ورقم رخصة الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة والرمز المرئي.

أما خطوات الوصول للخدمة هي من الخدمات الإلكترونية ثم استعلامات العمالة وأخيرًا الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج.

هل تستطيع الاستعلام عن البصمة من خلال أبشر؟

بالطبع نعم إجابة السؤال السابق في غاية البساطة بل وخطوات التطبيق أمر أبسط. فبعد تسجيل الدخول في منصة أبشر تقوم باختيار الخدمات الإلكترونية ثم استعلامات أفراد الأسرة وأخيرًا الاستفسار العام عن البصمة.

وهذا بغرض الاستفسار أو التحقق من وجود بصماتهم المسجلة في وزارة الداخلية. ويكون الاستعلام إما برقم الهوية أو الإقامة بالإضافة إلى الرمز البريدي.

قدمنا لكم مجموعة من خدمات الجوازات السعودية الجائز تنفيذها من خلال أبشر وهي الاستعلام عن البصمة واستعلام وصول العمالة والاستعلام عن الزائرين كما وضحنا لكم شروطها وخطوات تنفيذها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *