الخلطة الجبارة لتنظيف السجاد والموكيت فى دقيقتين على الناشف هترجع جديدة وازالة اصعب البقع وتحدى

الخلطة الجبارة لتنظيف السجاد والموكيت فى دقيقتين على الناشف هترجع جديدة وازالة اصعب البقع وتحدى

  تنظيف السجاد  حيث أن السجاد من أهم المفروشات داخل المنزل والتي تحتاج للاعتناء بها بشكل مستمر نظراً لأنها تلتصق بالأتربة والجراثيم والبقع المختلفة مثل القهوة والألوان الخاصة بالأطفال بشكل سريع، وتعد مهمة تنظيفها أمر صعب لأنها تاخد وقت ومجهود كبير، لذلك نعرض لكم أسهل الطرق لتنظيف السجاد في مقالنا اليوم.

الخلطة الجبارة لتنظيف السجاد والموكيت فى دقيقتين

يتم استخدام المسحوق للقيام بتنظيف السجاد من خلال الخطوات التالية:

  • يعتبر مسحوق تنظيف السجاد من أهم الطرق الفعالة لإزالة البقع الصعبة الموجودة به، ويتم رش كمية كبيرة منه على السجاد ويترك لمدة 30 دقيقة على السجاد، ومن المفضل أن يترك طوال الليل حتى يتم إزالة البقع والاتساخات نهائياً من السجاد.
  • يتم تشغيل المكنسة الكهربائية والتخلص من بقايا المسحوق والحصول على سجاد نظيف.

استخدام شامبو السجاد للتنظيف

يعد شامبو السجاد من أهم الطرق المشهورة في تنظيف السجاد بطريقة سريعة وسهلة، ويوجد العديد من أنواع الشامبوهات الخاصة بتنظيف السجاد، لذلك لابد من القيام بالخطوات التالية لتنظيف السجاد باستخدام الشامبو :

  • يتم إعداد محلول التنظيف كما هو موضح على العبوة وفي معظم الأوقات يتم اللجوء إلى إضافة كمية من الماء عليه.
  • يتم وضع كمية كبيرة من الشامبو على المنطقة المتسخة ولابد من ترك السجادة جافة لأن وجود ماء فيها يعطل عملية إزالة الاتساخات والبقع بسرعة.
  • يتم دعك المناطق المتسخة من خلال فرشاة حادة ثم تترك السجادة حتى تجف تماما ويتم تشغيل المكنسة الكهربائية للتخلص من بقايا التنظيف وبذلك نحصل على سجادة نظيفة في وقت سريع.

طريقة تنظيف السجاد والموكيت بالخل

أن الخل من أهم المكونات الفعالة في تنظيف السجاد بالاستناد إلى العديد من تجارب سيدات المنزل، ويتم استخدامها من خلال وضع نصف كوب من الخل مع نصف زجاجة ماء ووضعها على الأماكن المتسخة في السجاد، لكن لابد من القيام بهذه الخطوات بمجرد وقوع البقع على السجاد مثل وقوع القهوة أو اللبن، ويتم ترك هذه الخلطة لمدة 10 دقائق ثم يتم دعك المنطقة المتسخة من خلال فرشاة حادة للتخلص من البقعة نهائيا ثم التخلص من بقايا التنظيف من خلال المكنسة الكهربائية.

يمكن أيضا تنظيف السجاد من خلال استخدام البخار وذلك مع استخدام الخل في البداية إلى السجاد الذي يساعد على القضاء على الاتساخات بسهولة عن طريق تقنية البخار الحديثة في تنظيف السجاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *