بالفيديو.. أشتباكات بين محتجين لبنانيين وقوات الأمن بمحيط السفارة الأمريكية

بالفيديو.. أشتباكات بين محتجين لبنانيين وقوات الأمن بمحيط السفارة الأمريكية

إندلاع منذ قليل إشتباكات بين متظاهرين لبنانيين وقوات الأمن بمحيط السفارة الإمريكية في بيروت، أعتراضا علي قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية بها، وهذا مأثار غضب الكثير من الشعوب العربية في بعض الدول.

هذا وقد واصل الشعب الفلسطيني تظاهرته دون توقف أثر إعلان الرئيس الأمريكي ترامب بالأعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث شهدت منطقة المدخل الشرقى لمخيم عايدة شمال بيت لحم إندلاع مواجهات بين الفلسطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي.

وإفادت بعض المصادر أن قوات الإحتلال قد إطلقت القنابل المثيرة للدموع والقنابل الصوتية لتفرقة المتظاهرين المحتجيين علي قرار الرئيس الأمريكي ترامب، كما أعتقلت قوات الأحتلال طفل 14 عام يدعى ” نايف ناجي أبو عكر “.

هذا وقد رفض مجلس جامعة الدول العربية أمس قرار ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدين أن هذا القرار خارق للقانون ويعزل الولايات المتحدة الأمريكية عن دزرها كراع لعملية السلام ووصعها في دور الإنحياز للإحتلال الإسرائيلي.

وأكد المجلس بالتمسك بقرارات مجلس الأمن حول القدس وخصوصا، 476، 475،478، 2343، والتي تؤكد أن أي قرار أحادي يستهدف تغير الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها أو فرض واقع جديد عليها لاغية وباطلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *