مش هاتشتري جديد.. تنظيف الكنب الفاتح المتسخ جداً من البقع وأعيديه كأنك لسه شارياه

مش هاتشتري جديد.. تنظيف الكنب الفاتح المتسخ جداً من البقع وأعيديه كأنك لسه شارياه

ربما يحتاج تنظيف الكنب إلى بعض الخطوات المدروسة لكي تتم العملية بنجاح، حيث أن الكنب يتعرض إلى الكثير من الأوساخ والبقع بشكل مستمر سواء من الكبار أو الصغار، وذلك لأنه أكثر مكان يتم الجلوس عليه طوال اليوم، ولذلك فمن المهم أن يتم تنظيف الكنب باستمرار حتى لا تتراكم عليه البقع ويصبح من الصعب التخلص منها، ولكننا اليوم سنريك كيفية التخلص من أصعب البقع الموجودة في الكنبة وبأقل مجهود.

تنظيف الكنب

تعرفي الآن على هذه الخطوات وعلى المواد المستخدمة في تنظيف الكنب حتى تقومين بتطبيقها بالشكل الصحيح للتمكن من التخلص من أصعب البقع الموجودة على كنبتك، وخطوات تنظيف الكنبة تكون:

  • أول خطوة وأهم خطوة هي أهمية التخلص من الأتربة والغبار الموجودة على الكنب، وهذه الخطوة تتم باستخدام المكنسة الكهربائية عن طريق جزء صغير بها مخصص للكنب والأثاث.
  • في الخطوة التالية قومي بوضع كمية من بيكربونات الصوديوم على الكنبة بالكامل ثم اتركيها من ثلث ساعة إلى ساعة كاملة، وبعد ذلك يتم شفطها باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • قومي بوضع ١ ملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق مع ١ ملعقة كبيرة من الخل في ١ كوب من الماء الدافئ ويتم تقليبهم مع بعض جيداً.
  • يتم إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى الخليط ثم يتم وضعه في زجاجة رش محكمة الغلق ثم يتم رجها جيداً.
  • يتم رش هذا الخليط إما على الكنبة بالكامل أو على أماكن البقع وذلك حسب رغبتك أو حسب حالة الكنبة.
  • بعد رش الخليط يمكننا تركه لمدة ربع ساعة ثم نأتي بقماشة نظيفة أو إسفنجة مبللة ثم نبدأ في دعك الكنبة جيداً لحين يتم القضاء على البقع بشكل نهائي.
  • بعد الإنتهاء من تنظيف الكنبة بالكامل قومي بتركها لبعض الوقت حتى تجف جيداً وسوف ترى الفرق بنفسك.

وفي الختام نكون شرحنا لك طريقة مضمونة وفعالة في تنظيف الكنب ومن دون بذل مجهود كبير أو شراء منظفات غالية الثمن، فكل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التي وضحناها لك وفي النهاية النتيجة ستكون مبهرة لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *