تعرف علي روبرت كوخ الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده اليوم

تعرف علي روبرت كوخ الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده اليوم

ولد روبرت كوخ في 11 ديسمبر سنة 1842 كلاوستال بالقرب من هانوفر الإلمانية، وكان ترتيبه هو الطفل الثالث من أصل 10 أطفال، وظهرت معالم النبوغ والذكاء علي روبرت في سن الصغر، حيث أستطاع أن يتعلم القرأة بمفرده مستخدما الصخف والمجلات.

روبرت كوخ الذي تحتفل به جوجل اليوم

وكان روبرت مسمي طوال بداية دراسته بــــ ” الطفل العبقري ” حتي وأن وصل إلي المرحلة الثانويةظهر شغفًا كبيرًا بتعلم علم الأحياء، الأمر الذى دفعه ليحذو حذو أبيه فى السفر إلى الخارج.

التحق كوخ بجامعة جوتنجن لدراسة الطب في عام 1862 وأعجب جدا في ذلك الوقت بالبروفسير ” يعقوب هنلي ” ، وحصل علي يده علي شهادة الطب عام 1866، ثم عمل كوخ لمدة عام مساعدا بأحد المستشفيات، ثم شارك في الحرب الفرنسية البروسية كضابط طبيب،ثم تولي أحد المسئوليات الطبية في منطقة فوليستين، ونجح في وضع نفسه في مصاف العلماء من خلال بعض الإبحاث الهامة.

ثم درس كوخ مرض الجمرة الخبيثة التي أصيب بعض الحيوانات ثم أنتقلت إلي راعيها، وقام كوخ التوصل للبكتريا المتسببة في هذا المرض من خلال بعض التجارب علي الفئران، وأظهر كوخ نتائجه إلى مجموعة من العلماء الذين انبهروا بتلك النتائج وقاموا بنشرها فى مجلة نباتية، وحينها أصبح كوخ من الشخصيات المشهورة في المجتمع، وعكف على مدار الأربع السنوات التالية على تحسين وتطوير الأساليب فى تصوير تلك البكتيريا، وبالإضافة إلى أجراء كوخ العديد من الدراسات حول الأمراض التى تسببها العدوى البكتيرية الناجمة عن الجروح، ونشر العديد من الحقائق المذهلة عام 1878، بخصوص هذا الشأن.

وكانت أشهر نجاحات كوخ هو  أكتشاف البكتريا المتسببة في مرض السل وتمكن من استخلاص مادة التيوبركلين (Tuberculin) من جرثومة السل، وهي المادة التي تستخدم حتى اليوم في تشخيص مرض السل.

دراسة كوخ للأوبئة في أفريقيا وأسيا

قام كوخ بدراسة الكوليرا في مستشفي الإسكندرية بمصر، بعدما أصاب الكثير من المصريين وتسبب في وفاه أكثر من 40 ألف حالة.

في عام 1890 بدأ أبحاثه حول أمراض الدم المعدية في القارة الأفريقية، كمرض النوم والملاريا.

أجري كوخ بعض الإبحاث حول مرض الطاعون اللمفاوي في الهند، ونجح في إكتشاف مرض الكوليرا الإسيوية.

عودة كوخ لدولته ألمنيا

عاد كوخ لبلدته المنيا عام 1891 وقام بإنشاء معهد الأمراض المعدية ببرليين وأصبح مديرا له.

ثم توفي كوخ في 27 مايوم 1910 في بادن بادن بسبب بعض الأعراض في عضلة القلب.

تعليقات

  • الله يعطيك العافية يا دينا ما قصرتي
    ورح تفيدين للناس اللي حابة تعرف معلومات اكثر عن روبرت كوخ
    استمري وموفقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *