التخلص من البرص والصراصير في المنزل بخلطات طبيعية ومنع دخوله نهائيا

التخلص من البرص والصراصير في المنزل بخلطات طبيعية ومنع دخوله نهائيا

البرص من الحشرات المؤذية التي أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقتلها، وبالتالي كان قتل البرص من الأشياء التي يثاب عليها، فالبرص من الحشرات التي تمثل خطورة كبيرة على أهل المنزل وقد يسبب الأمراض والفيروسات والصراصير أيضا من الحشرات الضارة الناقلة للأمراض في المنزل وتعتبر مشكلة يعاني منها البعض سواء كانت موجودة في المطبخ أو الحمام أو الغرف، يجب عليك التخلص منها في الحال لعدم نشر الأمراض سنقدم لكم بعض الطرق البسيطة.

كيفية القضاء على الصراصير والبرص في المنزل

نعرض لكم بعض من الطرق السهل تنفيذها للتخلص من الصراصير:

  • ورق الغار والبعض يسميه دواء الصراصير، الصراصير تنفر من رائحة ورق الغار ولذلك يمكن استخدامها لمنع الصراصير والوزغ الاقتراب من المنزل، وذلك من خلال نثر بعض أوراق الغار الطازجة أو المجففة حول مداخل المنزل أو داخله في الغرف التي تتواجد فيها الصراصير.
  • الخل أيضا من الحمضيات التي تساعدك على التخلص نهائيا من الصراصير والوزغ عليك بمسح المنزل بالخل أسبوعيا مع المسحوق المفضل والخل يجعل المنزل خالي من أي ميكروب تمام وأي روائح كريهة.
  • بكربونات الصوديوم مع السكر هذا الخليط بمثابة سم قاتل للصراصير والوزغ يتم خلط كميات متساوية من السكر وبكربونات الصوديوم ووضع هذا الخليط عند الأماكن التي تخرج منها الصراصير والوزغ .

نصائح للتخلص من الصراصير

  • طرق المنزل نظيف وخالي من بقايا الطعام والحرص على التهوية الجيدة بالأخص المطبخ
  • إصلاح أي تسرب مياه، لأن الرطوبة والماء تساعد على بقاء الصراصير على قيد الحياة لعدة أشهر دون طعام، ولكن فقط أيام بدون ماء.
  • عليك أيضا سد الشقوق والثقوب بالجدران في جميع الغرف بالمنزل والتي قد تتحول فيما بعد بيت للحشرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *