مستفيدي الضمان الاجتماعي تعرف علي اسباب اسقاط اهلية الضمان الاجتماعي

مستفيدي الضمان الاجتماعي تعرف علي اسباب اسقاط اهلية الضمان الاجتماعي

اما اليوم سوف نتحدث عن اهم الاخبار التي تشغل بال المواطنين داخل المملكة العربية السعودية . وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث تقوم وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية وباهتمام كبير بتقديم الكثير من برامج الدعم المختلفة . ويأتي ذلك بمنظور القيام بمساعدة دخل المواطنين بالمملكة  والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية.  وتأتي أنواع تلك الدعم باختلافها لمواجهة الغلاء والتطور والتوسع الاقتصادي التي تقوم بها البلاد بمساعدة ابناء المملكة بكافة الطرق في عيشة حياة كريمة . ويعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو احد اهم البرامج الداعمة للمواطنين داخل المملكة ويشغل الحديث عنها الكثير من المواطنين . وفي الفترة الماضية قد ظهرت بعض الإشاعات . وحيث أن آخر موعد للتسجيل بالضمان وتحديث بياناته هو 30 من الشهر الجاري شهر أكتوبر . وعلي جانب آخر قد صدرت اليوم نتائج الأهلية لشهر أكتوبر. وجاءت من هنا بعض استفسارات للوزارة من قبل المستفيدين . وذلك بسبب اسباب اسقاط أهلية الضمان على بعض من المستفيدين . وقد قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح تلك الأمور والاستفسارات . ومن خلال موقعنا موقع ثقفني سوف نتعرف عليها جميعا .

تعرف ماهية طريقة التحديث من برنامج الضمان القديم للضمان المطور

وأنه لكافة المستفيدين في برنامج الضمان القيام بتحديث بياناتهم من معاش الضمان القديم إلى الضمان المطور الجديد . وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • اولا / القيام بتجهيز كافة الأوراق والمستندات الخاصة بك والمطلوبة منك وارفاقها في الاماكن المخصص لها .
  • ثانيا / ومن ثم القيام أيضا بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية.
  • ثالثا / عقب ذلك قم بالنقر على تسجيل الدخول. ومن ثم انقر على تحديث البيانات .
  • رابعا /  انتقل من الضمان القديم للمطور. وكما ذكرنا في الأماكن المخصصة قم بادخال بياناتك الخاصة والمتمثلة في الاسم ورقم الهوية . ومن ثم ضيف البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم المحمول التابع اليك .
  • خامسا / اضغط على الموافقة على الشروط والأحكام. وانقر على كلمة ارسال .

معرفة الاسباب التي ادت الى اسقاط أهلية الضمان

ومن خلال بعض التساؤلات التي تمت من قبل المستفيدين على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية عبر تويتر .فقد ظهر سؤالا من أحد مستفيدي الضمان الاجتماعي . حيث جاء في مضمونة أنه قد  سقط أهليته هذا الشهر من الضمان . وكان الرد من الوزارة واضحا فيما معنى أن كلمة مسقط من الضمان يعني أن مبلغ الدعم الشهري الخاص به قد تم إيداعه في ميزانية البرنامج . ولكن لا يمكنك القيام بصرفه وذلك بسبب ان النتيجة ظهرت أنك من أحد الفئات التالية .

  • أولا / انه قد ثبت لدى البرنامج انك تمتلك أصول عقارية أو سجل تجاري وذلك غير معلن عنه.
  • ثانيا / أو أنك قد قمت بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية لمدة تزيد عن 90 يوم . وان هذا يسقط أهلية الضمان.
  • ثالثا / أو أنك لم تقم بالالتزام بخطة التأهيل الشامل التي قامت الوزارة بتقديمها .
  • رابعا / ثبوت قدرتك على العمل ولم تقم بالتنقيب على أي فرصة عمل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *