برنامج حساب المواطن يوجه رسالة هامة إلى الحاصلين على دعم المواشي 1444

برنامج حساب المواطن يوجه رسالة هامة إلى الحاصلين على دعم المواشي 1444

وجّه برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، رسالة إلى الحاصلين على دعم المواشي العاملين في هذا القطاع بالمملكة، إذ أكد خلالها أن هذه الفئة لا تحتاج إلى الإفصاح عن هذا الدعم من أجل الاستحقاق في الدعم الحكومي الشهري من البرنامج، لكنه من الضروري الإفصاح عن أي دخل إضافي يحصل عليه المواطن حتى لا يتعرض إلى المنع من صرف دعم المواطن وعدم الأهلية.

برنامج حساب المواطن يوجه رسالة إلى الحاصلين على دعم المواشي

وجاءت الرسالة التي وجهها برنامج حساب المواطن إلى الحاصلين عن دعم المواشي في السعودية، في معرِض ردِّه على سؤال أحد المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إذ أكد أنه يجري الإفصاح عن الدّعم الزّراعي ودَعم المَواشي ضمن الدّخل المطلوب الإفصاح عنه.

أما في حال وُجود أي دَخل إِضافي فلا بُد من الكشف والإفصاح عنه، مشيرًا إلى أن الدّعم يَشمل المُستفيد إذا توافرت فيه ضوابط الأهلية والاستحقاق، الذي من الممكن التأكد منهم عبر الحاسبة التقديريّة.

هل التابع مضاف يسلتزم إرفاق مستندات؟

وأجاب برنامج حساب المواطن عن سؤال أحد المواطنين بشأن إرفاق المستندات للتابع المضاف في البرنامج، إذ أوضح أنه لا يلزم إرفاق أي مستند لإثبات الاستقلالية لهذا التابع، مشيرًا إلى أن المرأة المُطلقة التي معها تابع واحد، لا تحتاج إلى عقد إيجار أو صك الحضانة يكفي، كما أن إرفاق مستند لإثبات استقلالية التابع المضاف غير مطلوب، بينما يرفق فقط إثبات احتضان أو صك ولاية.

وشدد البرنامج على المستفيدين بضرورة تحديث البيانات في حال تغير أي منها، وخصوصًا التي تتعلق بمصادر الدخل وهي تشمل الرّاتب الشّهري أو الرّاتب التّقاعدي أو النّشاط التجاري، وكذلك الدخل الذي ينتج من الاستثمارات الماليّة وعوائد الأصول العقارية والأعمال الحُرّة.

التسجيل في حساب المواطن للمستخدمين الجدد

ومن الممكن لأي مواطن أو مواطنة في السعودية إنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن، للحصول على الدعم الشهري، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  2. نضغط على تسجيل مستخدم جديد.
  3. إدخال الهوِيّة وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، وكلمة السّر المؤقتة التي تصل إلى الهاتف الجوال.
  4. تَعيين كلمة سر جديدة،ثم إدخالها مرة ثانية للتأكيد.
  5. تَسجيل بيانات الدخل والتابعين والحساب البنكي، والإقرار بصحة البيانات.
  6. إرفاق المستندات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *