الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات الناقلة

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات الناقلة

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ينتظر جماهير كرة القدم العالمية اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022، حيث تبدأ من هذا الدور المنافسات بنظام خروج المغلوب.

ومن المقرر أن تُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023 يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، والموافقان للأول والثاني من شهر نوفمبر من العام الجاري، حيث سيكتمل في هذه الجولة عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

وكانت بعض الأندية قد تمكنت من حسم التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2022، وهذه الأندية هي:

  • نابولي، وليفربول من المجموعة الأولى.
  • كلوب بروج، وبورتو من المجموعة الثانية.
  • بايرن ميونخ، وإنتر ميلان من المجموعة الثالثة.
  • تشيلسي من المجموعة الخامسة.
  • ريال مدريد من المجموعة السادسة.
  • مانشستر سيتي، وبروسيا دورتموند من المجموعة السابعة.
  • باريس سان جيرمان، وبنفيكا من المجموعة الثامنة.

ووفقاً للنظام المتبع في قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، فإنه يتم تصنيف الفرق المشاركة إلى قسمين: القسم الأول هو أوائل المجموعات، أما القسم الثاني فهو أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة، ويتم توجيه القرعة بحيث لايقع الفرق التي من نفس البلد في مواجهة في دور الستة عشر، بمعنى إنه لايمكن أن يقع مانشستر سيتي مع ليفربول في دور الستة عشر.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

وبحسب رزمانة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإنه من المقرر أن يتم إقامة قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا مساء يوم الاثنين السابع من شهر نوفمبر من العام الجاري 2022، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023

هذا وستقوم شبكة قنوات bein SPORTS الإخبارية بالنقل الحي والمباشر لأحداث قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2023، كما سيتم نقل القرعة عبر قناة bein SPORTS الاخبارية على موقع التواصل الاجتماعي للفيديوهات يوتيوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *