إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة عبر أبشر 1444 قبل انتهائها

إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة عبر أبشر 1444 قبل انتهائها

صرحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، أنه متاح أمام الأفراد تمديد تأشيرة الزيارة على شرط أن يكون ذلك قبل أن تنتهي بأيام، من خلال حساب المستضيف عبر منصة أبشر الإلكترونية التي تقدم الكثير من الخدمات، والتي تتعلق بالتأشيرات الخاصة بالمقيمين داخل المملكة.

إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة عبر أبشر

وقد قالت إدارة الجوازات أنه يمكن تمديد التأشيرة قبل انتهائها بـ 7 أيام، كما أنه على شرط وجود تأمين طبي خاص بالزائر، وذلك حسب ما جاء في الشروط المحددة، ومع ذلك تفرض غرامة لمن يتأخر عن تمديد التأشيرة، بعد مرور 3 أيام على انتهائها.

كما أنها قد أكدت على استحالة تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، وأنه بالرغم من وجود مخالفات مرورية على سجل المستضيف لا يمنعه ذلك من تجديد تأشيرة الزيارة، المهم أن يكون قد سجل عبر منصة أبشر، وحتى في حال انتهاء هوية المقيم فغن ذلك أيضا لا يمنع من تجديد تأشيرة الزيارة الخاصة بالزائر، وفي إطار ذلك فقد وضحت الجوازات السعودية، أن التعليمات تنص على ألا يتعدى مجموع تمديد تأشيرة الزيارة 180 يوم تبعا لما ورد في وسائل الإعلام السعودية.

تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة لدى الأطفال

وفي سياق متصل فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق، أن بإمكان تحويل تأشيرة الزيارة لدى الأطفال ممن هم أقل من 18 عام إلى إقامة هوية مقيم، وذلك في حال كان الأبوان يحملان إقامة نظامية، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام السعودية.

وقد كشفت الجوازات في هذا الصدد، أن انتهاء إقامة المستقدم لا يمنع من تمديد تأشيرة الزيارة للزائر، وأن التعليمات تلزم ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 180 يوم، فيما يتم فرض غرامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

وشددت الجوازات على أن التعليمات تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، إذ إن سريانها شرط للمغادرة، كما وضحت أنه في ما يخص اعتماد وإصدار تأشيرة الزيارة، فإن ذلك ليس من اختصاصها، إذ يتم التواصل مع وزارة الخارجية من أجل الإفادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *