استخدامات زيت الخروع المذهلة على الشعر والبشرة

استخدامات زيت الخروع المذهلة على الشعر والبشرة

زيت الخروع واستخداماته المذهلة على الشعر والبشرة زيت الخروع يحتوي في تركيبه على عدة خصائص منها فيتامين E والتي تعمل على خصائص مرطبة وغذائية للشعر أو البشرة يمكن الحصول عليه في الصيدليات نظرا لأهمية هذه الخصائص التي يحتوي عليها زيت الخروع يعتبر زيت مثالي للتغذية وتقوية وترتيب الأظافر وتقويتها والحواجب والرموش وتقوية و نمو الشعر وتنشيطه كما أن يمكن تطبيق زيت الخروع على البشرة كل يوم حتى يمكن أن يعالج بعض مشاكل البشرة والتي تتمثل فيه علامات التمدد أو البشرة الجافة أو حب الشباب.

ما هي استخدامات زيت الخروع

يمكن استخدامات زيت الخروع على جميع أجزاء الجسم بأكثر من طريقة مختلفة:

ما هي فوائد زيت الخروع على الشعر

  1. زيت الخروع يعمل على تقوية الشعر وتنشيطه وأطالته أيضا بتدليك فروة الشعر بزيت الخروع وهي جافة أو رطبه ثم يترك لمدة ثلاث ساعات وبعد يغسل الشعر.
  2. يساعد زيت الخروع على القضاء على قشرة الرأس عن طريق وضع قطرات من زيت الخروع مباشرة على فروة الرأس مع الاستمرار في التدليك بلطف ثم ننتظر ساعات أو حتى ليلة كاملة وبعد نغسل الشعر بعد ذلك.
  3. أيضا يمكن استخدام زيت الخروع بعد غسل الشعر حتى يبدو لامعا ودهنيا.
  4. للحصول على رموش قوية وطويلة ولحيه وحواجب قوية وتحفيز النمو والتغذية استخدموا زيت الخروع بواسطة قطنة أو فرشاه صغيرة مرتين في الأسبوع على الأقل.

فوائد زيت الخروع للوجه

  • للحصول على بشرة نضرة وبراقة يمكن استخدام زيت الخروع على الجسم والوجه يوميا للترطيب بوضع قطرات مباشرة على الجلد وذلك بخلط قطرات من زيت الخروع مع المرطب المناسب لكى أو مع الزيوت اخرى مثل الزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند..
  • بنفس الطريقة السابقة وبنفس الإضافات يمكن استخدام زيت الخروع لتجنب ظهور علامات التمدد وأيضا علاج الاحمرار بعد الشمس كما يكون يصلح لعلاج البشرة الجافة.
  • يمكن تطبيق زيت الخروع النقي على البشرة لتحسين حالتها من حبوب حب الشباب على الوجه.

زيت الخروع للعناية بالعين

عند حدوث انتفاخ حول العينين أو تورم يمكن استخدام زيت الخروع عن طريق اخذ بضع قطرات منه ثم التدليك حول منطقة العينين بحركة دائرية سوف يعمل زيت الخروع على تعزيز الدورة الدموية واستخار العينين كما يمكن مرور زيت الخروع على الحاجبين لنمو صحي لشعري الحاجبين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *