متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر نوفمبر 2022 وطريقة الاستعلام عنه

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر نوفمبر 2022 وطريقة الاستعلام عنه

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2022، من أكثر الأسئلة طرحا بين المواطنين السعوديين المستفيدين من البرنامج، أو المسجلين الجدد الذين قدموا طلباتهم وينتظرون قبولها من طرف الجهات المعنية، والجهة المسؤولة عن هذا البرنامج هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، هذا وقد صدرت نتائج الأهلية للمستفيدين في يوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر 2022، والآن هم يترقبون موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر 1444، ولم يعد يفصلنا عنه سوى أيام فقط، ويتم الاستعلام من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية على الإنترنت، في هذا المقال سنعرض لكم تفاصيل موضوع موعد نزول الضمان المطور لشهر ربيع الآخر، تابعوا معنا التفاصيل.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2022

يستفسر السعوديون عن متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2022، ومن المقرر أن يكون هذا بعد أيام فقط، تحديدا يوم الثلاثاء الفاتح من شهر نوفمبر المقبل، الموافق للتاريخ الهجري السادس من شهر ربيع الثاني 1444، كما سيتم إغلاق أبواب التسجيل في 30 أكتوبر، ويمكن الاستعلام عن صرف الدفعة من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، بحيث يتبع الخطوات التالية عبر الموقع الرسمي:

  1. الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت
  2. من القائمة الرئيسية للموقع، عليك اختيار الخدمات الإلكترونية
  3. في الخطوة الثالثة عليك النقر على زر الاستعلام عن المعاش
  4. قم بإضافة الرقم المدني، ثم أضف رمز التحقق المرئي، وانقر على زر الاستعلام
  5. أخيرا في الصفحة الموالية ستظهر لك جميع التفاصيل التي تبحث عنها مثل قيمة الاستحقاق والأهلية غيرها من التفاصيل.

خطوات التسجيل في الضمان المطور

يمكن للمتقدمين التسجيل في الضمان المطور قبل أن يتم إغلاق أبواب التقديم للمواطنين الذين يستوفون الشروط المطلوبة. بحيث يدخل المستخدم إلى منصة الدعم والحماية ثم يختار إنشاء حساب جديد. يضيف كل المعلومات المطلوبة من البرنامج ثم يضغط على زر التقديم ويقوم بإرسال الطلب. ستظهر له رسالة نصية تفيد بوصول الطلب الخاص به، وستتم دراسة الطلب من طرف الجهات المعنية.

أعلنت وزارة الموارد من خلال موقعها على الرسمي بخصوص برنامج الضمان بأن كل من قاموا بتقديم طلبات جديدة وتم قبول طلباتهم قبل تاريخ الثالث من أكتوبر 2022، سيتم دراسة أهلية ملفاتهم في الدورة القادمة، أما في حال كان هذا بعد تاريخ الثالث من أكتوبر، سيتم تأجيل دراسة الأهلية للشهر المقبل، كما صرحت وزارة الموارد عن قيامها بتوحيد موعد صرف المعاش لكل من الضمان القديم والجديد.

سيبدأ غدا صرف معاش الضمان المطور في أول يوم من الشهر، وقد أعلنت وزارة الموارد عن إغلاقها أبواب التسجيل في البرنامج رسميا. ولن يتم استقبال أي طلبات بعد هذا التاريخ، وكل التصريحات المتداولة عن تمديد التقديم إلى نهاية العام الحالي 2022 لا أساس لها من الصحة. كما أنه في حال صدر قرار ملكي يقضي بإعادة فتح التسجيل مجددا للمستفيدين سيتم الإعلان عن ذلك على موقع الوزارة.

بدأ صرف معاش الضمان المطور اليوم أول نوفمبر 2022، ولكن بالمقابل أعرب العديد من المستفيدين من البرنامج عن استيائهم. وهذا يرجع إلى الشروط التي تم وضعها من أجل تقييد المواطنين التي حرمتهم من الحصول على المبالغ المستحقة. فهناك بعض المستفيدين الذين لديهم كبار السن وأطفال ونساء في الأسرة، ومع ذلك لم يصرف لهم الدعم، ولكن وزارة الموارد تراقب اعتراضات المواطنين بحرص شديد وتتحقق منها.

بهذا نصل وإياكم إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه الإجابة عن سؤال متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2022. كما ذكرنا لكم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن الدعم، بالإضافة إلى خطوات التسجيل من خلال منصة الدعم والحماية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *