مقارنة بين كاميرات Google Pixel 7 و iPhone 14 أي هاتف يفوز

مقارنة بين كاميرات Google Pixel 7 و iPhone 14 أي هاتف يفوز

مقارنة بين كاميرات Google Pixel 7 و iPhone 14 أي هاتف يفوز؟ قد لا تكون مواجهة الكاميرا بين Google Pixel 7 و iPhone 14 هي العامل الوحيد الذي تضعه في اعتبارك عند محاولة معرفة الهاتف الذي تريد شرائه. لكنه بالتأكيد جزء كبير من تحديد الهاتف الأفضل. تعد الأجهزة من Google و Apple الدعامة الأساسية في قائمة أفضل الهواتف المزودة بكاميرات. لذلك من المفيد معرفة كيفية مقارنة أحدث أجهزتهم.

التحديثات التي طرأت على الكاميرات

  • بالنسبة إلى iPhone 14 للمبتدئين، لم يتغير كثيرًا عامًا بعد عام. تستخدم Apple نفس إعداد الكاميرا الأساسي كما كان من قبل، على الرغم من أن مستشعر الكاميرا الرئيسية أكبر مما كان عليه في iPhone 13.
  • أجرت Apple أيضًا بعض التغييرات على الكاميرا الأمامية لـ iPhone 14. كما أن العدسة فائقة الاتساع تلتقط المشهد أكثر من ذي قبل. وبالمثل، لم تتغير المواصفات الأساسية لإعداد كاميرا Pixel 7 عن Pixel 6 الذي سبقه.
  • يتركز الاختلاف في هذا الوقت حول مستشعر Tensor G2 الجديد الذي يستخدم التعلم الآلي لتحسين العديد من ميزات Pixel المختلفة، بما في ذلك معالجة الصور. ومع ذلك، فإن الكاميرا الأمامية في Pixel 7 تشهد أيضًا بعض التحسينات.

مقارنة بين كاميرات Google Pixel 7 و iPhone 14

لا يمكن أن يدعي هاتف Pixel 7 أو iPhone 14 أنه أفضل هاتف مزود بكاميرا يقدمه المصنعون المعنيون – سيكون ذلك هو Pixel 7 Pro و iPhone 14 Pro (أو iPhone 14 Pro Max). توفر هذه الطرازات عدسة تليفوتوغرافي مخصصة. ومع ذلك، نظرًا لانخفاض سعرها، فمن المرجح أن تكون هواتف Pixel 7 و iPhone 14 هي الأجهزة التي يستخدمها المزيد من الأشخاص. لذلك يبدو أن مقارنة الكاميرا Pixel 7 مقابل iPhone 14 مناسبة.

iPhone 14 Google Pixel 7
12 ميجابكسل ، عرض 1.9 ميكرومتر ، فتحة f / 1.5

 

50 ميجابكسل ، عرض 1.2 ميكرومتر بكسل ، فتحة f / 1.85

 

الكاميرا الرئيسية

 

12 ميجابكسل ، 120 درجة ، فتحة f / 2.4

 

12 ميجابكسل ، 114 درجة FOV ، فتحة f / 2.2

 

كاميرا فائقة السرعة

 

12 ميجابكسل ، فتحة f / 1.9

 

10.8 ميجابكسل ، فتحة f / 2.2

 

الكاميرا الأمامية

تابع المقارنة بين الكاميرات

  • بينما لن تحصل على عدسة مقربة مع أي من الهاتفين، ستحصل على إعداد مزدوج للكاميرا الخلفية  حيث يوفر كل من Pixel و iPhone عدسات بزاوية عريضة وفائقة الاتساع.
  • في حالة Pixel 7، هذه الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر 50 ميجابكسل بفتحة f / 1.85. تتميز العدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2.
  • لا يحتوي مستشعر الكاميرا الرئيسي في iPhone 14 على العديد من الميجابكسل – تم تقييمه بدقة 12 ميجابكسل – لكن Apple قامت بزيادة الحجم من المستشعر الموجود على iPhone 13. كما أن الكاميرا الرئيسية لـ iPhone 14 لديها فتحة عدسة أوسع من ذي قبل عند f / 1.5 ، بينما توفر الكاميرا فائقة السرعة بدقة 12 ميجابكسل فتحة f / 2.4.
  • كما هو مذكور أعلاه، يتميز كلا الهاتفين بكاميرات أمامية مجددة. يستخدم Pixel 7 مستشعر 10.8 ميجابكسل مع مساحة رؤية أوسع من ذي قبل عند 92.8 درجة. لا يزال iPhone 14 يعتمد على مستشعر بدقة 12 ميجابكسل، على الرغم من أنه يمكنك التكبير للحصول على اقتصاص بدقة 7 ميجابكسل.
  • القصة الكبيرة مع الكاميرا الأمامية لـ iPhone 14 هي إضافة التركيز التلقائي. بالإضافة إلى فتحة أوسع للسماح بدخول المزيد من الضوء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *