الضمان الاجتماعي المطور 1444.. خطوات الاستعلام وموعد الصرف

الضمان الاجتماعي المطور 1444.. خطوات الاستعلام وموعد الصرف

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حساب سفير الضمان الاجتماعي على تويتر عن ظهور نتائج الأهلية للدفعة الحادية عشر للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ليتعرف جميع المتقدمين على حالة الطلب الخاصة بهم سواء جاءت بالقبول أو الرفض ويتم ذلك من خلال رسائل نصية ترسلها الوزارة إلى المقبولين على رقم الجوال المسجل بالطلب، وفى الآتي نتعرف على خطوات الاستعلام عن حالة الطلب والأهلية عبر الموقع الإلكترونى لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

طريقة الاستعلام عن حالة أهلية الضمان الاجتماعي المطور

بعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي للدفعة الجديدة يتمكن جميع المتقدمين من الاستعلام عن نتيجة الأهلية الخاصة بهم لانضمام المقبولين فى برنامج الضمان الاجتماعي وصرف المعاش الشهرى لهم فى الموعد المحدد من قبل الوزارة، ويحق لأي شخص أي يقوم بتقديم طلب اعتراض وتظلم على النتيجة ليتم فحص طلبه من جديد.

وعن خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي عليك تتبع الخطوات التالية:

  • أولا عليك التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • قم بعمل تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حسابك الخاص.
  • انقر على “الطلبات” من القائمة الرئيسية.
  • مرر إلى أسفل وقم بالضغط على “الإجراءات” الذي يظهر أسفله شكل العين.
  • سوف تظهر لك تفاصيل الطلب المقدم من رقم الطلب وتاريخ التقديم وحالة الطلب إذا تم قبوله أو رفضه.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور شهر نوفمبر

ينتظر جميع المستفيدين صرف راتب الضمان للدفعة الحادية عشر القادمة وإيداعه فى الحسابات البنكية لديهم، وكانت قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توحيد ميعاد صرف المعاش فى بداية كل شهر ميلادي ما لم يصادف هذا اليوم أجازة رسمية، فسوف يتم صرف الراتب القادم فى يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، والموافق 7 ربيع الثاني 1444.

وقد أكدت الوزارة على استمرار صرف معاش الضمان دون توقف لكل المستفيدين طالما كانت ظروف وشروط استحقاق الضمان قائمة وتنطبق عليهم، كما من الضروري الاستمرار فى تحديث البيانات كلما تطلب ذلك حتى لا يتعرض أي مستفيد لتوقف صرف المعاش المخصص له.

وكانت قد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أخر موعد للتسجيل فى نظام الضمان الاجتماعي المطور على أن يكون 31 أكتوبر 2022 وسوف يتم بعدها غلق المنصة لحين صدور أمر ملكي بفتحها مرة أخرى.

لذلك على جميع الراغبين سرعة التسجيل فى المنصة خلال الأيام القليلة القادمة حتى موعد انتهاء التسجيل لكى يتمكنوا من الاستفادة من معاش الضمان لمن ينطبق عليه الشروط المحددة من قبل الوزارة وثبت حاجتهم إلى استحقاق الضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *