اكتتاب صكوك الراجحي ما هي قيمة الصك وما هو موعد الانتهاء

اكتتاب صكوك الراجحي ما هي قيمة الصك وما هو موعد الانتهاء

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر اكتتاب صكوك الراجحي . وكثرت الأسئلة عن قيمة الصك وما هو موعد الانتهاء من الاكتتاب ؟ . ولا داعي للقلق فنحن موقع ثقفني هنا لنساعدك للإجابة عن كافة الأسئلة التي تحضر علي البال فيما يخص صكوك الراجحي . كما سنوفر لكم كافة المعلومات في شأن اكتتاب صك الراجحي خلال السطور القليلة القادمة .

ما هو اكتتاب صكوك الراجحي

تقوم الشركات والمؤسسات التي ترغب في زيادة رأس المال إلي ما يسمى بالاكتتاب . حيث تقوم هذه المؤسسة بالذهاب إلي البورصة وطرح أسهم علي الأفراد أو الشركات لشرائها . فتقوم البورصة بتقييم الموقف المالي للشركة وعلي أساسها يتم تحديد قيمة الصك الواحد .

قام مصرف الراجحي بالاكتتاب وطرح أسهم علي الأفراد في البورصة في الأيام القليلة الماضية . وقد تم تحديد عملة الصك بالريال السعودي . ولم تكن هذه هي المرة الأولي لطرح الصكوك من مصرف الراجحي ، فقد قدم المصر طرح في يناير 2022 الماضي وحقق الغرض منه في تعزيز الموقف المالي لبنك الراجحي .

ما هو موعد اكتتاب صكوك الراجحي

اكتتاب صكوك الراجحي

حصل مصرف الراجحي علي الموافقة من هيئة الأسواق المالية لطرح الصكوك في البورصة بتاريخ 20 / 11 / 2022 . ويبدأ الطرح يوم الأحد الموافق 30 / 11 / 2022 علي أن ينتهي في يوم الخميس الموافق 10 / 11 / 2022 .

حصل الراجحي علي الموافقة علي الاكتتاب للمرة الثانية خلال هذا العام . فقد أقبل العديد من المستثمرين لشراء الصكوك في مصرف الراجحي والذي زاد من الأرباح علي أموالهم في بداية العام الحالي خلال شهر يناير . كما نجح الراجحي في زيادة رأس المال خلال تعاملات الفترة السابقة .

ما هي قيمة وفائدة الصكوكِ من مصرف الراجحي

وتم تقدير قيمة الصك ( 1,000 ) ألف ريال سعودي . وأوضحت أن أقل قيمة للطرح هي (5,000) ألاف ريال سعودي . بمعني أن أقل عدد للصكوك المطروحة هي (5) صكوك . وتم تحديد الفائدة علي الصكوك بنسبة سنوية (5.5%) ، وسوف يتم توزيع الأرباح علي المستثمرين بعائد ربع سنوي أي كل ثلاثة أشهر . كما تم الإعلان أن شهادات الصكوك لها ميزة الملكية في المعاملات ومنها المعاملات التي تخص الزكاة .

ما هو رأي الشريعة الإسلامية في صكوك مصرف الراجحي

أعلنت جهات الاختصاص في مصرف الراجحي أن المعاملات المالية من خلال الصكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ما دامت في غير الربا، ويحق للبنك استرداد قيمة الصكوك بعد مرور (5) سنوات من تاريخ البدء .

وبهذا نكون قد قمنا بشرح تفاصيل صكوك مصرف الراجحي والإجابة علي كافة الأسئلة ، داعين من المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *