التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالخطوات

التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالخطوات

التسجيل في البوابة الإلكترونية تعتبر من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها إلكترونيا. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال تلك الأيام لجميع المواطنين. كما تم الإعلان عن الخدمة عبر الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثيرا في الآونة الأخيرة بالمملكة عن العديد والكثير من الخدمات عبر مواقع التواصل. ومن اهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمه تفعيل الحساب في منصة ابشر بالخطوات من خلال موقعها الرسمي وعبر البلاد نت. كما تم الإعلان أيضا عن الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي إلكترونيا للمقيمين فقط وتعرف علي المتطلبات. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل كما أعلنت عنها الوزارة. كما سوف نقوم أيضا بمعرفه كيفيه وخطوات تنفيذ الخدمة من الموقع الرسمي للوزارة من خلال المقالة الأتية.

التسجيل في البوابة الإلكترونية

أعلنت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية عن العديد والكثير من خدماتها التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني. ومن ضمن هذه الخدمات خدمه التسجيل في البوابة الإلكترونية. والتي تتيح لجميع المواطنين تسجيل مستخدم جديد في البوابة الإلكترونية للوزارة وذلك للاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة منها. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع خدماتها إلكترونيا من المواقع الرسمية والمنصات المعتمدة.

إنشاء حساب في وزاره الموارد البشرية

بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريقه وكيفيه التسجيل في البوابة الإلكترونية لها وإنشاء حساب مستخدم جديد من موقعها الرسمي. كما سوف نقوم بتوضيح ألية وطريقه إنشاء حساب جديد من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. الدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. الضغط علي أيقونة الخدمات الإلكترونية للمنشآت ثم الضغط علي تسجيل مستخدم جديد.
  3. إدخال وتعبئه جميع البيانات الأساسية ثم الضغط علي التالي.
  4. يتم إدخال جميع البيانات التفصيلية بالمستفيد وبعدها يتم الضغط علي حفظ.
  5. سيقوم النظام بعدها بإشعاركم عن طريق رسالة تأكيد علي الجوال المسجل في الحساب. ورسالة إلكترونية أيضا عبر البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *