هل نزل راتب الضمان اليوم [الساعة كم] في بنك الراجحي آخر دفعة 1444 هـ

هل نزل راتب الضمان اليوم [الساعة كم] في بنك الراجحي آخر دفعة 1444 هـ

نجاوب معكم على سؤال هل نزل راتب الضمان اليوم، حيث ينتظر الآلاف من المواطنين بدء عمليات الإيداع الخاصة بالشهر الجديد في نظام الضمان المطور وخاصة المستفيدين الجدد الذين تم نقلهم بالفعل في نظام الضمان المطور من النظام القديم، وسوف نتابع معكم أعزائنا المتابعين في موقع ثقفني موعد صرف رواتب الشهر الجديد في الضمان الاجتماعي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لشهر ربيع الآخر 1444 هـ الموافق نوفمبر 2022 الميلادي، فتابعوا معنا في هذا المقال لتتعرفوا على التفاصيل وكذلك آخر الأخبار الرسمية بخصوص المعاش، فتابع معي.

هل نزل راتب الضمان اليوم
هل نزل راتب الضمان اليوم

أخبار الضمان الاجتماعي المطور

ونبدأ معكم المقال بمتابعة آخر الأخبار الجديد بخصوص النظام، والأخبار الجديدة حاليا بخصوص النظام القديم الذي قام الآلاف من المواطنين بالتسجيل منه في المطور قبل انتهاء عمليات السجيل هذه الأيام، وهناك قلق كبير بين المستفيدين بخصوص هل ينزل لهم الراتب في الفترة التي يتم فيها دراسة الاهلية أم لا.

وفي الحقيقة نملك لكم أخبار مبشرة بخصوص هذا الأمر، حيث وضعت وزارة الموارد البشرية 3 شهور إضافية على استلام راتب الضمان القديم للمستفيدين، وقد تتسائلون كيف يكون هذا، وهذا ما سنجيب عليه بالأمثلة التي توضح لكم:

  • أي انه اذا كنت مسجل في الضمان القديم وتوك مسجل في المطور وطلبك قيد الدراسة، فسوف تستلم راتب هذا الشهر في النظام القديم، والشهر القادم وشهر 12 إلى ان يتم دراسة الاهلية.
  • أما في حالة اذا تم رفض الاهلية الخاصة بك في الضمان المطور، فيمكنك عمل اعتراض أو تقديم طلب جديد في الشهرين القادمين وستستلم خلالهما الراتب القديم حتى يتم قبولك.
  • في حال اذا تم قبولك في الضمان المطور، فستستلم دفعاتك كلها مع النظام الجديد مباشرة.
  • وبعد انتهاء هذه الدفعات فإن الضمان القديم يكون قد انتهى إلى الأبد سواء تم قبولك أم لا.

وقد تابعنا معكم في ثقفني قرض كنف بدون كفيل بمبلغ 30 ألف ريال، فتابعونا.

استفسار عن الضمان المطور

مع العلم أيضا انه تم منذ قليل قبول الدفعة الأولى من النظام القديم على النظام المطور، وسوف يتم إيداع دفعة شهر نوفمبر للضمان لهم في النظام الجديد في خلال ساعات، وفي حالة اذا كنت مقدم وتريد ان تتأكد اذا كنت من ضمن المقبولين أم لا فتابع هذه الخطوات:

  • اذهب إلى موقع منصة الدعم والحماية الإجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول في حسابك.
  • ثم بعدها اضغط على الأهلية والاستحقاق.
  • تجد الطلب الخاص بك (مؤهل أو غير مؤهل أو قيد الدراسة).

ايش اسوي في حالة الرفض

وفي حالة اذا تم رفض الأهلية الخاصة بك في ظهور (غير مؤهل) فما عليك سوى تقديم الاعتراض الخاص بك، وسوف يتم إعادة النظر في الحالة الخاصة بك، حيث يوجد الكثير من الأشخاص من متابعي موقع ثقفني تم رفضهم من أول مرة ولكنهم تابعوا الخطوات الخاصة بالاعتراض وتم قبول الكثير منهم بعدها.

ويمكنكم معرفة الخطوات الصحيحة لتقديم الاعتراض بدون أي مشاكل كما شرحنا في مقال تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور 2022، فتابعونا على الدوام.

تاريخ صرف الضمان المطور

ومن المقرر أن يتم نزول راتب المعاش في الضمان الإجتماعي الشهر الحالي في المملكة العربية السعودية حسب ما أعلنت الوزارة التاريخ التالي:

  • يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022.
  • أي بالهجري 7 ربيع الآخر 1444 هـ.

هل نزل راتب الضمان اليوم

وتبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإرسال رسائل الصرف لدى جميع المستفيدين في جميع أنحاء المملكة بدءا من الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت المملكة، حيث ترسل الرسائل على دفعات وبشكل تدريجي خلال اليوم، وبعد وصول الرسالة لك من الوزارة تنتظر وصول رسالة من بنك الراجحي أو الأهلي ايا كان المصرف الذي انت به، والذي يفيد بإيداع الدفعة.

وفي حالة اذا تأخر وصول الرسالة لك بشكل ملحوظ فما عليك سوى التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهذا عبر الرقم الموحد التالي 19911، ويمكنك كتابة تعليق لنا في الأسفل في حالة اي استفسار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *