ستذوب دهون السنين.. تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ وحافظي على شقتك من الدخان

ستذوب دهون السنين.. تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ وحافظي على شقتك من الدخان

إن عملية تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ قد تحتاج منك إلى القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة ولكنها سوف تكون فعالة جداً في تنظيف الشفاط، فإن الشفاط يؤثر تأثير كبير على واجهة المطبخ ولابد أن يكون نظيف ولامع طوال الوقت، ولذلك يجب تنظيف الشفاط باستمرار حتى لا يؤثر على شكل مطبخك، ولذلك سوف نوضح لك في هذا المقال الخطوات المطلوبة بشكل كامل من أجل تنظيف شفاطك.

تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ

من أهم المواد التي سوف نحدثك عنها اليوم المستخدمة في عملية تنظيف الشفاط هي بيكربونات الصوديوم والتي يكون لها أثر كبير في إزالة أصعب الأوساخ والدهون المتراكمة على الشفاط، وسوف نشرح لك كيف يتم استخدام بيكربونات الصوديوم في خطوات تنظيف الشفاط:

  • في أول خطوة يتم فك الخلاط بشكل كامل بجميع أجزائه من مكانه حتى نتمكن من تنظيفه بشكل دقيق.
  • نأتي بالمكنسة الكهربائية ونقوم بشفط كل الأتربة والغبار المتراكم في الشفاط بالكامل لأن الأتربة تصعب عملية التنظيف.
  • نقوم بإحضار إناء كبير به ماء ساخن ونضع به كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم مع نفس الكمية من الملح، بالإضافة إلى كمية سائل غسيل المواعين.
  • يتم تقليب هذا الخليط جيداً ثم نضع به الشفاط ونتركه طوال اليوم في الماء حتى يتم إذابة كافة الدهون المتراكمة بداخله ولكي نتمكن بعد ذلك من تنظيفها بشكل أسهل.
  • بعد مرور الوقت المطلوب نقوم بإخراج الشفاط من الخليط ثم نقوم بفك أجزائه ليتم تنظيف كل جزء على حدة.
  • نأتي بقطعة من سلك المواعين ثم نقوم بدعك كل جزء من أجزاء الشفاط جيداً حتى نتخلص من أي أوساخ ودهون عالقة به.
  • يتم شطف الشفاط جيداً ثم نستخدم قماشة نظيفة ونضع عليها منظف فعال ونقوم بتنظيف الشفاط مرة أخرى باستخدام القماشة والمنظف.
  • يتم شطف الشفاط مرة أخرى ثم تجفيفه باستخدام فوطة نظيفة ومن ثم سيصبح نظيفاً ونقوم بتركيبه.

كيف تغسل جسم شفاط المطبخ

يجب أيضًا العناية بجسم الشفاط، حيث أن الدهون تترسب أيضًا على أسطحه، وعند اختلاطه بالغبار، فإنه يشكل طبقة سيئة المظهر، إذا لم تتم إزالته في الوقت المناسب، فإنه سوف يضطرك إلى قضاء نصف يوم في غسله وتنظيفه، لذا ينصح الخبراء بتنظيفه بانتظام (مرة واحدة في الأسبوع ، بحد أقصى أسبوعين) للحفاظ عليه نظيفاً، وغسل طبقة رقيقة من الشحوم التي لم تلتصق بعد، أسهل بكثير وأرخص وأسرع من التعامل مع الدهون المتراكمة.

وبذلك نكون استطعنا أن نوضح لك تنظيف شفاط المطبخ شديد الاتساخ من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تجدي بنتائج فعالة وقوية في التنظيف وسوف تقوم بتكرارها في الكثير من المرات التالية لكي يصبح شفاطك كالمرآة ويكون واجهة أنيقة لمطبخك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *