متى الإجازة المطولة للعام الدراسي 1443- 1444 السعودية

متى الإجازة المطولة للعام الدراسي 1443- 1444 السعودية

متى الإجازة المطولة للعام الدراسي في المملكة العربية السعودية، والتي يتطلع اليها الان الطلاب، حيث يريدون التعرف علي موعد الإجازة الممتدة القادمة، حيث يتساءل الكثير من أولياء الأمورعن موعد هذه الإجازة، ومنذ السنة الدراسية الماضية فقد تم تطبيق نظام تقسيم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية، وذلك بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم.

متى الإجازة المطولة للعام الدراسي

تبدأ الإجازة الممتدة للطلاب في المملكة العربية السعودية في 4 ديسمبر، حيث طبقت وزارة التربية والتعليم نظامًا حديثًا للطلاب، وهو أن يأخذ الطلاب العام الدراسي على ثلاثة فصول ، وبين كل فصل وآخ ، إجازة طويلة ، بحيث يمكن للطلاب الحصول على استراحة والتركيز على دراسته. تم اتخاذ القرار بعد أن أظهرت دراسة أجرتها وزارة التربية والتعليم أن الطلاب الذين لديهم استراحة بين دراستهم سوف يؤدون أفضل حسب ما اكدت الدراسة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول 1444

أعلنت رسمياً وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية جميع المواعيد الرسمية للاختبارات والاجازات، وقد تم  تحديد موعد الاختبارات النهائية للترم الأول، وسوف تبدأ تلك الاختبارات في التاريخ الميلادي 14 نوفمبر 2022، ونوهت الوزارة أن الاختبارات سُتجرى بالنظام الحضوري، وليس هناك الأمر الذي يستدعي لقيام الاختبارات على المنصات التعليمية عبر المواقع الإلكترونية، ويجب على كافة الطلاب الحضور إلى مكان دراستهم ليتمكنوا من اجتياز الاختبارات، وسوف تظل الامتحانات لمدة عشرة أيام ويتم ذلك من تاريخ بدايتها حيث تستمر الامتحانات حتي تاريخ الرابع من شهر ديسمبر 2022.

عدد الإجازات المطولة 1444 في التقويم الدراسي الجديد

تم إصدار التقويم الأكاديمي الجديد للعام القادم ، وهناك بعض التغييرات التي يجب ملاحظتها أحد أكبر التغييرات هو عدد الإجازات الممتدة: يوجد الآن 1444 إجازة ممتدة  بزيادة قدرها 5 عن العام الدراسي السابق. يعني هذا التغيير أن هناك إجازتين مطولتين في الفصل الدراسي الأو ، وإجازة ممتدة في الفصل الثاني  وإجازة واحدة ممتدة في الفصل الثالث، في المملكة العربية السعودية ، يبلغ عدد أيام الإجازة عادةً 56 يومًا. وتنقسم إلى عشر إجازات ، بالإضافة إلى إجازة نهاية العام أو الإجازة الصيفية بعد نهاية العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *