رقم حساب المواطن يرد على سؤال موعد حساب المواطن الدفعة 60

رقم حساب المواطن يرد على سؤال موعد حساب المواطن الدفعة 60

يواصل رقم حساب المواطن الرد على سؤال المستفيدين حول موعد حساب المواطن. يأتي ذلك مع اقتراب موعد إيداع الدفعة 60 من الدعم في حسابات المستفيدين. حيث يتلقى الرقم الموحد العديد من الاتصالات للاستفسار عن موعد الدعم. وإذا عرفنا أن المستفيدين من الدعم يتجاوز عددهم 10 ملايين شخص، لك أن تتخيل عد المكالمات التي يتلقاها الرقم الموحد.

نتائج الأهلية الدفعة 60

وكانت نتائج الأهلية في الدفعة 60 استحقاق نوفمبر 2022 تم الإعلان عنها مؤخرًا. وتضمنت نتائج الأهلية الفئات التالية :

  • كافة المستفيدين القدامى ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية.
  • المستفيدون الجدد الذين قاموا بتقديم طلب تسجيل حساب المواطن وتنطبق عليهم شروط الدعم.
  • كما تشمل كل من قام بتحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة في الموعد المحدد من المستفيدين القدامى.
  • إضافة إلى الذين تم قبول نتائج اعتراضاتهم على الدفعات السابقة بما لا يتجاوز 6 دفعات سابقة وتم تقديم الاعتراض خلال 90 يوم.

موعد حساب المواطن الدفعة 60

وسيتم صرف الدفعة 60 من الدعم في يوم الخميس المقبل الموافق العاشر من نوفمبر 2022. يأتي هذا الموعد وفق الجدولة المسبقة لتاريخ الدعم والتي تنص على أن يودع الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي. أما لو تصادف هذا اليوم مع عطلة رسمية يتم التقديم أو التأخير بحسب الحالة.

رقم حساب المواطن

أما الرقم الموحد 19912 فيمكنه استقبال كافة الاستفسارات والتساؤلات. سواء عن موعد الدعم أو عن طريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية. أو حتى الاعتراض على مبلغ الدعم. ويتم تلقي الاتصالات على مدار 16 ساعة في اليوم. فيما أتاح البرنامج خدمة صوتك مسموع لمن يرغب في التواصل خارج ساعات عمل الرقم الموحد.

الإفصاح عن الدخل

وكان البرنامج حث المستفيدين على ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل. ويشمل الدخل راتب رب الأسرة وراتب الزوجة وأي عوائد مالية أخرى. كما يشمل عوائد الأسهم والسندات وإيجار العقارات وغيرها من أنواع الدخول العقارية. ومؤخرًا بدأ البرنامج يطلب مستند يثبت عدم وجود عقارات مؤجرة باسم المستفيدين.

رقم حساب المواطن الموحد 19912

تحديث البيانات

يأتي هذا في سياق عملية تحديث البيانات التي تتم بشكل دوري. حيث يقوم البرنامج كل شهر تقريبًا بعمل تحديث للبيانات للتأكد من مطابقة بيانات المستفيدين مع بيانات السجلات الرسمية.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *