وزارة التضامن الاجتماعي والحكومة المصرية تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

وزارة التضامن الاجتماعي والحكومة المصرية تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

وزارة التضامن الاجتماعي والحكومة تزف بشرى ساره ، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والى أن الحكومة المصرية على علم تماما أن هناك اكثر من 90% من أصحاب المعاشات يعانون تماما من انخفاض رواتب المعاشات الخاص بهم موضحه أن السبب هو أن المعاش يحسب فقط على الأجر الأساسي من الراتب وليس الشامل وهذا يسبب مشكله كبيره لأصحاب المعاشات .

وقد صرحت وزيرة الدكتورة غادة والى في احدي القنوات الفضائية بان الحكومة في هذه الفترة تعمل بكل جديه بعمل تطورات وتحسينات فعليه لأصاحب المعاشات في الفترة المقبلة وكل هذا من اجل تحسين الدخل لأصحاب المعاشات وان يكون هناك تناسب فعلى بين معدل التضخم وزيادة الأسعار التي تمر بها البلاد حاليا .

وزارة التضامن والحكومة تزف بشرى لأصحاب المعاشات

وقد أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي انه حاليا يتم وضع قانون خاص بالتأمينات والمعاشات وفى هذا القانون يراعى فيه محدودي الدخل وأصحاب المعاشات والدخل المنخفض أن يتم احتساب المعاش على الأجر الشامل وليش الأجر الأساسي وبهذا تكون بشرى ساره لأصحاب المعاشات في مصر .

مقارنة المعاشات في مصر بالدول الأخري

وتعد المعاشات في مصر مقارنة بالدول الأخري منخفضه للغايه وتعد هذا من الأثآر الجانبية التي يختص بها الاقتصاد المصري والتي تسعى الحكومة  إلى تحسن هذا الوضع ولذالك يتم حاليا قانون خاص بالمعاشات يتم فيها احتساب المعاش على المرتب الشامل وبهذا يرتفع المرتب الخاص بالمعاش .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *