التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444 والشروط المطلوبة

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444 والشروط المطلوبة

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444 في السعودية، هو من أبرز البرامج التي أطلقته مؤسسة الملك عبد العزيز بالمملكة، هذا ولم يعد يفصلنا عن موعد إغلاق التسجيل فيه سوى أربعون يوم فقط، لذلك لا بد من التسجيل في هذه الفترة قبل انتهاء الموعد، والمؤسسة ومختلف الهيئات الرسمية تشجع جميع الطلاب على التسجيل في البرنامج مع انتهاء الامتحانات، ولكن يجب أن تتوفر فيهم شروط البرنامج الوطني للموهوبين لكي يتم قبول طلباتهم في البرنامج، والذي يعتبر من ضمن المبادرات الهامة التي توفر الدعم والرعاية اللازمة للشباب الموهوبين في مختلف المجالات، كما أنها تحرص على توعية المجتمع بضرورة الكشف عن المواهب مع دعمهم كما يجب، وسنقدم لكم خطوات التقديم والشروط المطلوبة.

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

إن التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 1444 يكون بطريقة إلكترونية حسب ما أعلنت عنه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله، ويكون من خلال اتباع الآلية التالية:

  1. ادخل إلى موقع مؤسسة الملك عبد العزيز موهبة
  2. بعد ذلك اضغط على خيار برنامج الكشف عن الموهوبين، ثم اختر إنشاء حساب جديد
  3. عبئ جميع البيانات المطلوبة قبل الدخول إلى الموقع، وستظهر لك مجموعة من الشروط والأحكام يجب عليك قراءتها جيدا والتحقق منها قبل الموافقة عليها
  4. حدد الصف الدراسي الذي تنتمي له ثم انقر على متابعة، وسيتم الانتقال بك إلى قياس
  5. اختر أيضا اللغة ونوع الاختباروطالع جميع الملاحظات ثم اضغط على إقرار، اختر المقر ويمكنك التعرف أيضا على المقاعد والمواعيد المتاحة أيضا
  6. أخيرا اضغط على زر حجز وسدد الرسوم المطلوبة وبهذا تكون قد أتممت كل الخطوات الأساسية.

شروط التسجيل في برنامج الكشف عن الموهوبين

من أبرز شروط التقديم في برنامج الكشف عن الموهوبين هو أن  يكون الطالب المستهدف من الصف الأول حتى الثالث الثانوي. كما يجب أن يقوم بالإقرار عن صحة بياناته الشخصية وسياسات الموقع الرسمي مع إتمام عملية التسجيل من خلال الموقع فقط، مع استلام الرسالة التي تؤكد بأن المتقدم قد قام بإكمال عملية التقديم، وكل المستهدفين يتاح لهم التقديم للاختبار مرة واحدة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *