وصفات تفتيح وتبييض وتوحيد لون الوجه والبشرة تعرفي عليها الآن

وصفات تفتيح وتبييض وتوحيد لون الوجه والبشرة تعرفي عليها الآن

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا وماء الورد تبحث كثير من النساء عن أفضل المكونات الطبيعية الآمنة التي تساعدها على تفتيح البشرة والمحافظة على نضارتها طوال الوقت وبالتالي يعتبر ماء الورد والنشا من أفضل المكونات الطبيعية التي تعطي نتائج فعالة عند المداومة على استخدامه بشكل منتظم بجانب أنها تقوم بتغذية البشرة وعلاج كثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة بشكل دائم لهذا سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم على وصفات لتفتيح البشرة بالنشا وماء الورد.

وصفات تفتيح وتبييض وتوحيد لون الوجه والبشرة

ماسك النشا والملح وماء الورد

يتم تجهيز فنجان صغير من ماء الورد ويتم تقليبه مع ملعقة كبيرة من النشا وتقلب المكونات سويا حتى تتجانس بعد ذلك يتم توزيعه على البشرة لمدة 30 دقيقة حتى يجف ثم تشطف البشرة بالماء البارد بعد ذلك يتم تجهيز مكعب من الثلج وتمريرها على البشرة لغلق المسام ويفضل استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك النشا وماء الورد لتقشير البشرة

  • يتم تجهيز ملعقة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف كوب من الماء وتقلب المكونات سويا ثم يتم وضعها على نار هادية حتى يصبح القوام كثيف بعد ذلك يتم رفع من على النار ويترك حتى يبرد تماماً ثم توزيعه على البشرة والتدليك لمدة دقيقة حتى يجف تماماً.
  • في الخطوة التالية يتم غسل الوجه بالماء البارد ويفضل استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع لأصحاب البشرة الدهنية أما لأصحاب البشرة الجافة أو العادية أو المختلطة يفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك النشا وماء الورد لعلاج حب الشباب

  • يتم تجهيز ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة من الكركم وملعقة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون وذلك لأصحاب البشرة الدهنية أما لأصحاب البشرة الجافة يفضل إضافة ملعقة كبيرة من العسل بدلاً من عصير الليمون ثم إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم.
  • تخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم يتم توزيعها على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم إضافة كريم مناسب لنوع البشرة يفضل استخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *