نظفي مطبخك بالكامل باستخدام هذا المنتج الاقتصادي الذي يتوفر للجميع في المنزل

نظفي مطبخك بالكامل باستخدام هذا المنتج الاقتصادي الذي يتوفر للجميع في المنزل

إذا كنت مثلي  فأنت تسكب القهوة باستمرار على نفسك لا مفر منه. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك توخي الحذر، ستنتهي في وقت ما ببقعة قهوة على قميصك ونعلم جميعًا مدى صعوبة إزالة بقع القهوة لكن لا داعي لليأس هناك في الواقع بعض الحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها للتخلص من بقع القهوة مع القليل من دهن الكوع، سوف تختفي تلك البقعة في أسرع وقت، تم استخدام صودا الخبز كعامل تنظيف لعدة قرون ولسبب وجيه، هذا المنتج الطبيعي متعدد الاستخدامات وفعال بشكل لا يصدق، وقادر على معالجة أصعب البقع ، سنستكشف كيفية استخدام صودا الخبز لإزالة البقع من الملابس والمفروشات والسجاد سنشارك أيضًا بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذا المنتج المعجزة. لذا إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية وفعالة لإزالة البقع الصعبة.

كيف تستخدم صودا الخبز في المطبخ

في السنوات الأخيرة، أصبحت صودا الخبز المكون الرئيسي في العديد من الوصفات وحلول التنظيف نظرًا لتعدد استخداماتها وفعاليتها تشتهر صودا الخبز بقدرتها على تنظيف البقع الصعبة والقضاء على الروائح الكريهة هذا المنتج الطبيعي آمن للاستخدام في جميع أنحاء المنزل ويمكن أن يكون بديلاً رائعًا للمواد الكيميائية القاسية

  • يمكنك تنظيف الموقد بصودا الخبز ما عليك سوى رش صودا الخبز على الجزء المعدني ثم إضافة الخل لتشكيل عجينةاتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم نظفي كل شيء بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لتجنب خدش السطح.
  • يمكن أيضًا تنظيف الحروق في الأواني أو المقالي باستخدام صودا الخبز: لهذا اغلي الماء حتى تغطي الكمية ارتفاعها أضف 5 ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى الماء حتى يغلي. اتركيه طوال الليل ستندهش من النتيجة في اليوم التالي لرؤية بقع تتساقط على جوانب وأسفل المقلاة.
  • يمكن أيضًا تنظيف الفرن باستخدام صودا الخبز. تحضير عجينة تتكون من نصف كوب من صودا الخبز و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الماء. باستخدام زوج من القفازات، افرك برفق المادة المانعة للتسرب على جميع الأسطح ، لكن تجنب عناصر التسخين لتجنب إتلافها اتركي العجينة لمدة 12 ساعة وامسحيها بقطعة قماش مبللة.
  • أخيرًا ، يمكن أحيانًا تغطية حوض الاستحمام بالشحم ، أو يمكن أحيانًا أن يتم تسويد أختام السيليكون بواسطة العفن. قد يرى أيضًا انسداد الأنابيب وبقايا الطعام. لتنظيف الحوض ، تحتاج إلى رش صودا الخبز وفركها بإسفنجة ناعمة أو قطعة قماش مبللة. إذا كان مسدودًا ، ضعي كوبًا من صودا الخبز في البالوعة ، ثم اسكبي بعض الخل الساخن. اتركيه لمدة 5 دقائق ، ثم اسكبي لترًا من الماء الساخن.

كيف تنظف بقع السجاد بصودا الخبز؟

ابدأ برش صودا الخبز مباشرة على السجادة واتركها طوال الليل (ويفضل أن يكون ذلك من يوم إلى يومين إضافيين).
بعد تحضير صودا الخبز ، قم بإزالة الفائض بفرشاة أو مكنسة كهربائية.
يمكنك أيضًا تجربة هذا المستحضر الآخر لإزالة أصعب البقع.

  • صب بضع قطرات من الخل مباشرة على البقعة دون ترطيب المنطقة المصابة
  • في نفس المنطقة ، يرش بكميات كبيرة من صودا الخبز.
  • ستلاحظ حدوث تفاعل كيميائي ، لكن لا تقلق ، فهذا طبيعي تمامًا.
  • قم بتغطية المنطقة الملطخة بطبق واترك المحلول لمدة 1-2 أيام.
  • احرص على عدم الخطو على البقعة أثناء عمل المحلول!
  • في النهاية ، قم بالمكنسة الكهربائية وسترى أن لديك سجادة نظيفة تمامًا ، بدون بقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *