وزير التعليم السعودي الجديد وأهم القرارات الجديدة والتي من بينها إلغاء نظام التحسين المقرر

وزير التعليم السعودي الجديد وأهم القرارات الجديدة والتي من بينها إلغاء نظام التحسين المقرر

عن أهم الأخبار المثارة حاليا داخل المملكة العربية السعودية والتي تخص وزارة التربية والتعليم السعودية . وبعد أن قام خادم الحرمين الشريفين في آخر اجتماع له بإصدار قرارات عدة . فأنه من اهم تلك القرارات إقالة السيد / حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم السابق وتولى السيد /  يوسف البنيان منصبه الجديد بوزارة التعليم السعودية . ولم يمر بالوقت الكثير حتى قام السيد الوزير باصدار عدة قرارات جديدة . وذلك من أجل القيام جاهدا بتحديث وتطوير عملية التعليم بالمملكة السعودية . معللا ذلك بهدف تحسين خدمة التعليم بالمملكة . وكذلك العمل على التخفيف للطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة .

ومن خلال آخر اجتماع قد صدرت تلك القرارات من معالي خادم الحرمين . حيث كان الهدف بذلك رؤية يسعى لها وهي تطبيق الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 . ونعلم جيدا اهمية التقدم بالناحية التعليمية خاصة أن الأمم تبني بالعلم . فهو يسعى جاهدا بالتقدم بالجانب التعليمي . وهذا واضح للجميع منذ فترة ليست بالبعيدة تطور مراحل التعليم المختلفة وإطلاق تفاصيل جديدة من فترة لأخرى . وتلك التفاصيل تساعد في رفع الحالة العلمية والتطور المستمر لرفع كفاءة تعليم الطلاب في السعودية . وذلك لكي يكونوا قادرين على الدراسة بمستوى تعليمي أفضل . وكذلك بشكل تكنولوجي جديد والاستفادة من اقصي قدرة لديهم . ومن ثم فقد تم إضافة بعض القرارات الجديدة . والتي سوف نتعرف عليها سويا والتي تهم كافة الطلاب واولياء الامور وخاصة طلاب الثانوية العامة .

تعرف على قرار إلغاء نظام التحسين المقرر بالتعليم السعودي

استمرارا لحديثنا فقد تقرر الغاء نظام التحسين بالتعليم . وعن نظام التحسين بالتعليم للطلاب بالسعودية فهو عبارة عن نظام من أجل تحسين درجات الطلاب في التعليم وتأتي درجات التسجيل في مادة  أو كذلك رفع المعدل التراكمي لمادة وذلك بعد أن يجتازها الطالب بنجاح هذا نظام التحسين المعمول به بالتعليم . والذي قد بادر بالغائه السيد / وزير التعليم هذا النظام للطلاب حيث أنه إذا نجح الطالب في أي مادة دراسية وتخطاها بنجاح فلا يحق له مرة ثانية أن  يقوم بإعادة تحسينها مرة اخرى  . بحيث انه سوف تُطبق شروط النجاح والرسوب في تلك المادة مرة واحدة  لكافة الطلاب فلا يقوم الطالب باعادة اختبار المادة مرة أخرى .

وعن أهم القرارات الخاصة بوزارة التعليم السعودي الجديدة

و استكمالا لما بدأناه فأنه لم يمر الكثير على قرار تنصيب وزير التعليم الجديد إلا أنه قد قام بإصدار عدة قرارات جديدة  . وعن تطبيق تلك القرارات فأنه سوف يتم تطبيقها على طلاب المرحلة الثانوية السعودية . وحيث انه قامت وكالة تعليق الدراسة بنشر تلك القرارات عبر حسابها الرسمي تويتر فسوف نتعرف عليها سويا. والتي تتمثل في:

  • اولا / يتم وقف التعامل بقرار الخمس سنوات لقبول الطالب في مرحلة التعليم الجامعي.
  • ثانيا / سوف يتم إضافة تقدير جديد لطلاب المرحلة الجامعية والتي يقصد به معفي وهذا التقدير هو E .
  • ثالثا / أما الجديد فإنه يجوز لطلاب مرحلة الثانوية العامة أن يقوموا بدراسة بعض المقررات الخاصة بمرحلة التعليم الجامعية وله الحرية في ذلك.
  • رابعا / لجميع طلاب المرحلة الثانوية امكانية أن يقوموا بالحضور في محاضرات الدراسة الجامعية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *