الوحش الروسى وووصل البلاد.. لادا نيفا السيارة الجبارة فى السعودية اقوى واسرع سيارة بمواصفات واسعار خيالية

الوحش الروسى وووصل البلاد.. لادا نيفا السيارة الجبارة فى السعودية اقوى واسرع سيارة بمواصفات واسعار خيالية

مواصفات سيارة لادا نيفا حيث تعتبر من أهم السيارات التي أطلقتها شركة أوتو فاز بورسيا وأطلق أول موديل للسيارة في عام 1977م واستمرت محافظة على تصميمها الجذاب مع قدوم العديد من السيارات الحديثة، وتتميز هذه السيارة بخاصية الدفع الرباعي والقدرة على السير في الطرق الوعرة، لذلك نستعرض لكم اهم المواصفات الخاصة بهذه السيارة في مقالنا اليوم.

الوحش الروسى وووصل البلاد.. لادا نيفا السيارة الجبارة

تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي جذاب في الإصدار الجديد لها Niva Travel  وتتمثل أهم المواصفات بهذه السيارة في النقاط التالية:

  • الموديل Prestige يتكون من مصدات مصنوعة من مادة البلاستيك، بالإضافة إلى أنه تم إعادة صناعة الشبك الخاص بهذا الموديل من جديد.
  • المصابيح الخاصة بالسيارة تم صناعتها من الضباب والعجلات مصنوعة من خامات عالية الجودة من مادة البلاستيك التي تتحمل الاستعمال.
  • تم إضافة عتبة جديدة في هذه السيارة للحفاظ على التصميم الخارجي عند الاصطدام بالسيارات الأخرى وتكون سهلة في الاستخدام لكبار السن لانها لها نسبة ارتفاع كبيرة عن الأرض.
  • تم صناعة شبك جديد في الناحية الأمامية تسمح بدخول الهواء بشكل متوازن، بالإضافة إلى وجود جنوط مقاسها 15 أنش.
  • تم صناعة الأسقف ليكون بها حمالات للحقائب في الناحية العليا من السيارة بجوار المصابيح التي تتميز بالإضاءة العالية، بالإضافة إلى وجود أطراف مصنوعة من البلاستيك المقوى للحفاظ على السيارة من دخول الغبار إليها.

التصميم الداخلي لسيارة لادا نيفا

تم صناعة الهيكل الداخلي لهذه السيارة بالاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال إلا أنها احتفظت بتصميمها البارز المميز حيث تم صناعة المقاعد على أن تكون بها مخارج التهوية ويوجد إضاءة داخلية في الناحية العليا من السيارة وفي الناحية السلفي تحت مقعد السائق.

بالإضافة إلى أن هذه السيارة يوجد بها برنامج عزل الصوت والضوضاء، وتتميز سيارة لادا نيفا بالاستهلاك  الرشيد في الوقود والتي تستهلك 10.6 في كل 100 كيلو متر وهذا معدل مناسب لسيارات الطرق الوعرة.

سعر سيارة لادا نيفا

تأتي سيارة لادا نيفا بموديلين والتي تتمثل اسعارها في الآتي:

  • الموديل الأول جاء بسعر 623 روبل والموديل الثاني بسعر 711.000 روبل، سعر هذه السيارة في الأسواق العالمية يتراوح ما بين 8.582 إلى 9.735 دولار.
  • سعر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية يبلغ 36.850 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *