تمديد فترة انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى المطور 1444 قبل وقف الدعم

تمديد فترة انتقال مستفيدي الضمان القديم إلى المطور 1444 قبل وقف الدعم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن خبر هام فيما يخص برنامج الضمان الاجتماعي المطور. وهو أنه سيتم تمديد فترة الانتقال من الضمان القديم إلى الجديد. هذا وسبق وأن قامت الوزارة بإغلاق أبواب الانتقال من الضمان في 30 من شهر أكتوبر الماضي. ولكن أعرب العديد من المواطنين عن شكاويهم لهذا السبب، فهناك أفراد لم يسعفهم الوقت لكي يسجلوا في الوقت المحدد من الوزارة لأسباب عدة. كما أنهم تساءلوا عما إذا كان الدعم سيصرف لهم أم سيتوقف، وقد زفت الوزارة خبرا سارا لهم بخصوص التسجيلات. وأشارت إلى أنه سيتم فتح أبواب التقديم من جديد قبل أن يتم إيقاف الدعم، سنتعرف على تفاصيل أكثر في هذا الموضوع، تابعوا معنا.

تمديد فترة انتقال مستفيدي الضمان القديم للمطور

كشفت وزارة الموارد البشرية السعودية عن أمر هام هو تمديد فترة انتقال مستفيدي الضمان القديم للمطور في السعودية. لكل من يرغبون في التقديم للبرنامج بغرض الاستفادة من الدعم. وسيكون هذا حتى نهاية شهر ديسمبر من السنة الجارية 2022، كما ذكرت الوزارة بأنه في حال قام الشخص بتقديم طلبه وتم رفض الأهلية للمرة الأولى. سيتم صرف الدعم لهم بشكل مستمر حتى يتم قبولهم كمؤهلين في الضمان المطور.

علاوة على ذلك، فقد نبهت وزارة الموارد جميع المواطنين السعوديين الذين يرغبون في الحصول على دعم شهر نوفمبر. إلى وجوب التسجيل في البرنامج قبل أن يحل تاريخ الخامس من شهر نوفمبر. لكي تتم دراسة أهليتهم ويكونوا مستحقين لصرف المعاش. وفي حال تم التسجيل في البرنامج بعد تاريخ الخامس من شهر نوفمبر فإن نتائج الأهلية ستظهر في الشهر الموالي وهو شهر ديسمبر.

شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور

إن الشروط الأساسية المعروفة للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور هي الجنسية السعودية وألا يكون للمتقدم عقار أو أملاك ذات  قيمة عالية. كما لا يجب أن يكون مسجون أو سبق وأن تم الحكم عليه في قضية تخل بالشرف والأمانة العامة. وألا يزيد الدخل الشهري الخاص به عن الحد المانع للضمان، مع الإقامة بصفة دائمة في المملكة. ويثبت المتقدم أيضا بأنه لا يقيم في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *