حساب المواطن يفتح باب تجنيس بعض الوافدين للإستفادة من المبالغ المالية التي يتم صرفها اليوم الخميس

حساب المواطن يفتح باب تجنيس بعض الوافدين للإستفادة من المبالغ المالية التي يتم صرفها اليوم الخميس

حساب المواطن ، أكدت مصادر سودية مطلعة أن برنامج حساب المواطن قد فتح إمكانية لاستفادة بعض الوافدين من صرف المبالغ المستحقة، مؤكداً أن ذلك متاح للوافدين من مواليد السعودية، ويتم الاستفادة منها عقب تسجلهم رسمياً في البرنامج.

وأضافت المصادر أن الوافدين من مواليد السعودية سيتم تجنسهم خاصة أنهم مرتبطين بمواطنات سواء كان زوج أو أبناء أو بنات، وأيضا لزوجات المواطنين، ويمكن التسجيل في حساب المواطن لهم حتى 16 ديسمبر الجاري.

حساب المواطن يفتح باب تجنيس بعض الوافدين

أوضح أحد مواليد السعودية أن الوافدين المعنوين في مصروفات حساب المواطن هم من تم ولادتهم في السعودية، مشيراً إلى أن النسبة الأكبر منهم هم من أبناء وبنات وأزواج المواطنة، موضحاً أنهم من يحملون الجنسية اليمنية وذلك لتجنيس نسبة كبيرة من اليمنيين خلال الفترات السابقة، وذلك ما سيمكنهم من الاستفادة من مبالغ المستحقة في حساب المواطن والتي يعد 13 مليون مواطن هم المستفيدين من حساب المواطن في السعودية.

تحديث : أكد مصدر سعودي مطلع أنه من الممكن أن يستفيد الوافدين من دعم برنامج حساب المواطن، وذك من خلال التسجيل في البرنامج، ويعد اليوم 16 ديسمبر أخر موعد في التسجيل للجميع.

تحديث : يصرف اليوم الخميس 21 ديسمبر أول دفعات حساب المواطن السعودي لمسحقية من خلال البنوك في كافة أنحاء السعودية، مشيراً أن المستفيدين من الوافدين هم من أزواج مواطنة سعودية ومن لديهم أولاد منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *