متي موعد الأختبارات النهائية السعودية لعام 1444

متي موعد الأختبارات النهائية السعودية لعام 1444

يستعد جميع الطلاب لتأديه إختبارات الفصل الدراسي الأول بعد عده أيام، َقامت وزارة التعليم السعودي بتقسيم الأختبارات إلى ثلاث فصول وتم تقسيمهم على 14 أسبوع دراسى، ويبدأ الأختبار الأول يوم 14 نوفمبر 2022 وينتهي خلال 24 نوفمبر الموافق لتاريخ 30 ربيع الثاني 1444هـ، ويليه إجازة نصف العام ثم تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 4 ديسمبر 2022.

متي موعد الأختبارات النهائية السعودية لعام1444هـ

أما بدء إمتحانات الفصل الثاني قد تم تحديده في 20 فبراير 2023 الى 2 مارس 2023، حيث يستمر أداء الإمتحانات لمدة عشرة أيام متتالية، اما امتحانات الفصل الدراسي الثالث ويتم أدائها في اليوم 12 من شهر يونيو 2023. كما حددت وزارة التعليم موعد إجازة العام الدراسي 1444هـ، وذلك بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث، بينما تبدأ الاجازة رسميا يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023، الموافق 4 من شهر ذي الحجة 1444 هـ، كما تنطبق هذه المواعيد علي جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

كم تبلغ مدة أداء الأختبارات 1444

وصرحت الوازارة في أعلان هام عن وقت الأختبارات لكل صف لإجتياز الأختبارات النهائية الخاصة بهم وتتراوح عدد حصها بين الحصة أو أثنين للصف الثالث الأبتدائي، والصف الثالث المتوسط للصفوص الثانوية ومدة أداء الأختبار ساعة ونصف، أما المرحلة الثانوية يتم مدة الأختبارات بها إلى ثلاث أو أربع ساعات ونصف حيث يبلغ عدد الحصص للأختبارات خمس حصص.

آلية الاختبارات النهائية

  • وتم تقسيم طلاب المدارس المتوسطة والثانوية إلى مجموعتين أ – ب لتقديم الأختبارات.
  • يتم عمل الاختبارات الشفوية ومواد التقويم.
  • يأخذ الطالب الامتحانات النهائية في جلسة واحدة.
  • وقد يتم استبدال الاختبارات العملية في مشاريع أو تقارير أو بحوث.
  • وكذلك اختبارات المرحلة الابتدائية.
  • ويتم اختبارات المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.
  • واشترطت الوزارة ألا يزيد عدد الفحوصات المتاحة في اليوم عن اختبارين فقط.
  • سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات حفاظًا على سلامتهم، باتباع جميع الإجراءات الاحترازية الأمنيه التي أعلنت عنها وزارة الصحة، لضمان عدم اختلاط الطلاب، والحفاظ على سلامتهم وصحتهم العامة.

متى ينتهي الفصل الدراسي الأول

وقد أعلنت الوزارة عن أنتهاء التقويم الدراسي الأول في اليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022 الموافق 30 من شهر ربيع الآخر لعام 144 ويحصل الطلاب والطالبات أجازة لمدة عشرة أيام كاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *