نظام الزيارة الجديد في السعودية ومدة الإقامة ومتطلبات التأشيرة السعودية

نظام الزيارة الجديد في السعودية ومدة الإقامة ومتطلبات التأشيرة السعودية

نظام  الزيارة الجديد ومدة الإقامة في السعودية، أصدر مجلس الوزراء السعودي، قرار جديد بخصوص تأشيرة الزيارة ومدة الإقامة في المملكة، حيث تضمن القرار الجديد تعديل مدة الإقامة في حالة الدخول لمرة واحدة لجميع أغراض تأشيرة الزيارة، وكذلك صلاحية تأشيرة الزيارة للوافدين حيث تم تعديل صلاحية تأشيرة المرور للزيارة وأيضاً مدة الإقامة.

نظام الزيارة الجديد في السعودية ومدة الإقامة بعد تعديلها من قبل مجلس الوزراء

وفقاً للبيان الذي أصدره مجلس الوزراء السعودي، فإن المجلس قد وافق على أن يتم تعديل مدة الإقامة في المملكة لتكون 3 أشهر، وأيضاً تعديل جدول هيكل التأشيرات، بحيث تكون صلاحية تأشيرة المرور للزيارة 3 أشهر ومدة الإقامة =96 ساعة وبلا أية رسوم يتحملها الوافد للإقامة خلال تلك المدة داخل المملكة.

وقد تضمن القرار الجديد من مجلس الوزراء السعودي بشأن تأشيرة الزيارة ومدة الإقامة التعديلات الآتية:-

  • يمكن لجميع الوافدين القادمين لزيارة المملكة استخراج تأشيرة متعددة الزيارات، تكون مدة صلاحيتها سارية حتى عام كامل.
  • سوف تتيح لهم تلك التأشيرة الإقامة في السعودية لمدة تصل إلى 90 يوماً، أي ثلاثة أشهر.
  • التأشيرة متعددة السفريات هي عبارة عن تأشيرة تستخدم في ممارسة الأنشطة السياحية وأداء العمرة فيما عدا موسم الحج، ولا يمكن لحائزي تلك التأشيرة القيام بممارسة أية أنشطة أخرى مثل الدراسة مثلاً.
  • بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، لا يلزم لهم الحصول على تأشيرة زيارة لدخول الأراضي السعودية، بل يكتفى فقط بإبراز جواز سفر ساري المفعول.

متطلبات التأشيرة السعودية:-

تختلف متطلبات التأشيرة السعودية بحسب الفئات التي سوف يصدر لصالحها تلك التأشيرة، حيث أن هناك متطلبات للراغبين في زيارة المملكة من المقيمين في دول الخليج، وأيضاً متطلبات للراغبين في زيارة المملكة من دول أخرى، ولهذا فقد أنشئت المملكة موقعاً إلكترونيا تحت عن عنوان متطلبات التأشيرة السعودية، يجد فيه  الراغب في زيارة المملكة كافة المعلومات التي يود معرفتها للحصول على تأشيرة الزيارة متعددة السفريات، وذلك بعد أن تم إصدار نظام جديد للتأشيرة الإلكترونية وتعديل مدة الإقامة داخل المملكة.

وتبذل المملكة العربية السعودية جهوداً مضنية خلال السنوات الأخيرة، إلى زيارة عدد السائحين الراغبين في زيارة المملكة وذلك من خلال إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الاحتفالية مثل موسم الرياض.. إلخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *