رواتب الضمان المطور بعد الزيادة وهل تم إلغاء شرط استقلالية السكن

رواتب الضمان المطور بعد الزيادة وهل تم إلغاء شرط استقلالية السكن

رواتب الضمان المطور بعد الزيادة، صرح المسؤول الأول عن البرامج التي تقدم الدعم الحكومي للمواطنين ومن ضمنهم برنامج الضمان الاجتماعي المطور وهي وزارة الموارد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن ضرورة العمل على نقل بيانات المستحقين من البرنامج القديم إلى الجديد “المطور”، وذلك للمهتمين باستمرار نزول دعم الضمان والاستفادة منه، وتم مد الفترة المحددة التي مع انتهائها لن يتم قبول أي بيانات أخرى من البرنامج القديم، وهي حتى نهاية العام الجاري 2022 م، ويعمل البرنامج على توفير المساعدات المادية للمستحقين، وتم ظهور عدد من الأخبار حول إلغاء شرط استقلالية السكن للمستفيد من الضمان.

رواتب الضمان المطور بعد الزيادة:

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن سلم معاش المستحقين للدعم من الضمان المطور، ويجب العلم بان قيمة الدعم تختلف من فرد لأخر والتي يتم تحديدها بناء على عدد التابعين للفرد وقيمة الدخل الشهري له، وجاءت الرواتب كالتالي:

رواتب الضمان المطور بعد الزيادة
الضمان المطور بعد الزيادة
  • يحصل الفرد الواحد على مبلغ 1000 ريال سعودي شهريًا من الضمان الاجتماعي.
  • كما يحصل الفردين على معاش 1285 ريال سعودي كدعم شهري.
  • كذلك في حال كانت الأسرة تتكون من ثلاث أشخاص فيحصلون على مبلغ شهري 1570 ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى أنه تحصل الأسرة المكونة من أربع أفراد على 1855 ريال سعودي شهريًا.
  • في النهاية يتم منح الأسرة المكونة من 5 أفراد على دعم شهري بقيمة 2140 ريال سعودي من الضمان المطور.

هل تم إلغاء شرط استقلالية السكن من الضمان:

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، منذ أن أنشئت البرنامج المطور للضمان الاجتماعي بوضع شرط جديد وهو استقلالية السكن للمتقدمين. ليصبح بدورة شرط أساسي للتسجيل وضمن لائحة معايير القبول في برنامج الضمان الاجتماعي المطور. ولكن ينظر العديد من المستفيدين إلى هذا الشرط بأنه صعب تنفيذه لأنهم لا يمكنهم التحديث ونقل بيناتهم إلى الضمان الجديد بسبب هذا الشرط. بعد ذلك ظهرت مجموعة من الشائعات حول إلغاء هذا الشرط. ولكن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنفي هذا الخبر. واعتماده كشرط أساسي من شروط الاستفادة من البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *