كيفيه الحصول علي الإجازات المرضية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية

كيفيه الحصول علي الإجازات المرضية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية

كيفيه الحصول علي الإجازات المرضية تعتبر من اهم الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا. وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثيرا في الآونة الأخيرة علي مواقع التواصل عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الأخري. ومن اهم هذه الخدمات خدمه الاستعلام عن رقم الحدود من ابشر للزائرين ومواطني التعاون الخليجي بالخطوات الصحيحة. كما ثار التساؤل كثيرا حول خدمه الاستعلام عن رصيد المدفوعات للخدمات الإلكترونية بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي. والآن ومن خلال تلك المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل كما تم الإعلان عنها. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح ألية تنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي.

كيفيه الحصول علي الإجازات المرضية

أعلنت وزاره الموارد البشرية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال موقعها الرسمي. والتي سملت تلك الخدمات خدمه كيفيه الحصول علي الإجازات المرضية. والتي تتيح هذه الخدمه بإصدار الإجازات المرضية من خلال ربط الجهات ذات العلاقة بوزارة الصحة ووزارة الداخلية و الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و وزاره الموارد البشرية. حيث تقوم الخدمه أيضا بإتمام جميع الإجراءات بين هذه الجهات بشكل الكتروني متكامل من خلال الربط الإلكتروني. كما يسمح لمقدم الخدمه من الجهات الصحية اصدار الإجازات ومشاركتها الكترونيا مع المستفيدين. بالاضافه إلي ذلك أيضا يتم مشاركه تقرير الإجازات المرضية الكترونيا مع وزاره الموارد.

خطوات التقديم علي اجازه مرضيه

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الحصول علي الإجازات المرضية الكترونيا من خلال الموقع الرسمي. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. الدخول إلي الموقع الرسمي لمنصة صحه.
  2. اختيار خدمه التقارير الطبية ثم اختيار الخدمه الفرعية بالإجازات المرضية.
  3. إدخال البيانات الخاصة بالطلب والتحقق من صحتها.
  4. تعبئه بيانات الإجازة المرضية حسب توصيه الطبيب.
  5. الضغط علي تقديم وبعدها سوف يتم إرسال الطلب إلي المراجعة.
  6. عند الموافقة يتم إرسال رسالة نصيه إلي المريض تتيح له طباعه الإجازة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *