موعد إيداع الدفعة 60 من حساب المواطن وأهم الخطوات للحصول على الدعم

موعد إيداع الدفعة 60 من حساب المواطن وأهم الخطوات للحصول على الدعم

كل يوم يوجد ما هو جديد على الساحة العالمية، حيث أنه تستمر السعودية في أحرز تقدمها وذلك يكون من خلال برنامجها حساب المواطن، حيث أنه متبقي ايام قليلة ويتم صرف الدفعة 60 من الدعم المقدم للمواطنين وذلك يكون عن شهر نوفمبر وتكون حق للمستفيدين من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.  وقد قامت وزارة الشئون الاجتماعية في المملكة بالاعلان عنمواعيد صرف الدفعات لمستحقيها وذلك في نهاية شهر أكتوبر الماضي عن صدور نتائج أهلية وذلك للدورة 60 عن شهر نوفمبر من سنه 2022 ،وذلك بدخول المستحقين عن البوابة الإلكترونية.

برقم الهوية يمكنك الاستعلام عن حساب المواطن.

من المنتظر أن يتم صرف الدفعات الجديدة من الدعم وخاصة الدفعة 60 حيث أنه يوجد نظام تسير علية تلك القواعد في إيداع الاموال للمواطنين، وهو أنه في كل يوم 10 من كل شهر ميلادي يتم إيداع الدفعة الخاصة بكل فرد  من البرنامج   وأنه في شهر نوفمبر 2022 يكون يوم 10 موافق يوم الخميس. وأنه يمكنك الاستعلام عن حساب المواطن وذلك يكون من خلال رقم هويتك عن طريق الموقع الالكتروني لحساب المواطن.

حيث أنه يتم الدخول على الموقع الالكتروني ومن ثم  القيام بانقر على ايقونه حساب المواطن وثم ادخال رقم الهوية والرمز المائي القيام بالضغط على أيقونة استمرار الاستعلام عن الخدمات.حساب المواطن

ميزة حاسبة حساب المواطن.

تتيح هذه الميزة لأشخاص القدرة على استعلام عن الاستحقاقات، حيث أن تلك الحاسبة تقدم قيمة الاستحقاقات التقريبية، ولعمل ذلك يرجي اتباع الخطوات الاتية:

  • قم بفتح بوابة الموقع الالكتروني الخاص بالدفعة.
  • وقم باختيار الحاسبة التقديرية
  • ومن ثم سوف تظهر لك قيمة مبلغ الاستحقاق
  • قم بعد ذلك بتحديد حالتك
  • ومن ثم اضغط احسب

 خاصية الاعتراض على حساب المواطن.

حيث أنه قد قام البرنامج  بتحديد مدة الاعتراض، وذلك يكون خلال 90 يوم ويكون الاعتراض إذا ظهر لك انك غير مؤهل للحصول على دعم المواطن، ويكون ذلك من خلال الدخول على الموقع الالكتروني. تسجيل الدخول برقم الهوية، القيام باختيار دراسة الأهلية، القيام باختيار اسباب عدم الأهلية وقم بالاضطلاع عليها ومن ثم يمكنك تقديم اعتراض ، وضع بقيت البيانات، والتأكيد على الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *