الخلطة المعجزة لتبيض الأسنان وإزالة الاصفرار والجير المتراكم … في 3 ايام فقط

الخلطة المعجزة لتبيض الأسنان وإزالة الاصفرار والجير المتراكم … في 3 ايام فقط

تتكون طبقة الجير على الأسنان نتيجة العديد من الأسباب منها تراكم بقايا الطعام أو إهمال غسل الاسنان بصورة يومية، ويسبب وجودها الكثير من المشاكل مثل تغيير لون الأسنان وتأكل اللثة والعديد من المشكلات الأخرى، لذا فإن كنت ترغب في الحصول على اسنان سليمة وعلى ابتسامة ناصعة فتابع السطور القادمة للتعرف على أفضل طريقة تنظيف الأسنان من الجير بطرق طبيعية.

أهم النصائح لإزالة الجير من الأسنان

هناك العديد من الخطوات التي يجب وضعها ضمن الروتيني اليومي، حيث إنها تساعد على حماية الأسنان ومنع تكون الجير والحفاظ عليها سليمة، ومن أهم تلك الخطوات ما يلي:

  • غسل الأسنان: هي أول طرق العناية التي يجب الحرص عليها حيث أن غسل الأسنان مرة عند الاستيقاظ ومرة أخرى عند النوم سيساعدك على الحفاظ على اسنانك والتخلص من البكتيريا ويمنع التسوس ويمنع ترسب الجير على الاسنان.
  • استخدام خيط الأسنان: استخدام خيط الأسنان الطبي في تنظيف بقايا الأطعمة العالقة بين الأسنان يساعد منع طبقة الجير على الاسنان ومنع تكون البكتيريا.
  • محلول الملح: استخدام غرغرة مكونة من الماء الدافئ والملح 3 مرات أسبوعياً، يعمل على إزالة الجير وتنظيف الأسنان.

أفضل طرق تنظيف الأسنان من الجير بطرق طبيعية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنظيف الاسنان من الجير، ولكن قبل استخدامها يجب استشارة الطبيب في ذلك، ومن ذلكن أفضل تلك الطرق ما يلي:

  • قشر الموز: قسمي قشر الموز إلى قطع متوسطة الحجم، ثم ثومي بفرك الاسنان بالقشرة من الداخل، حيث إن ذلك يساعد على تبييض الاسنان والتخلص من طبقة الجير المتراكمة.
  • بيكربونات الصوديوم: ضع كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم على فرشاة أسنان مبللة بالماء، وأدعك الاسنان جيدًا للتخلص من الجير المتراكم، ثم أشطف الاسنان.
  • الخل الأبيض: ضع ملعقة من الخل في محلول من الماء والملح وأخلطهم جيدًا، ثم قوم بالمضمضة جيدُا فهي تساعد على التخلص من الجير.

إذا لم تنجح الطرق السابقة في إزالة طبقة الجير فلابد من التوجه لطبيب الأسنان حيث يتمكن باستخدام الأجهزة المخصصة من إزالة طبقة الجير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *