منظومة منحة الزوجة والابناء 2022 وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا wcsg.sa.gov.ly

منظومة منحة الزوجة والابناء 2022 وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا wcsg.sa.gov.ly

منظومة منحة الزوجة والابناء 2022، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عن رابط الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2022. ومعرف الموعد الرسمي لصرف المنحة التي طال انتظارها كثيرا. حيث تقدم الشؤون الاجتماعية الليبية منحة شهرية للزوجة والأولاد من أجل تحسين المستوى المعيشي لكل العائلات الفقيرة من أصحاب الدخل الضعيف. وذلك تطبيق لما جاء به القانون الليبي رقم 27 المؤرخ سنة 2013. علما أنه بداية من العام الحالي 2022 تم صرف مشروع منحة الزوجة والبنات لمن هن فوق سن 18، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الإخباري سنبين لكم بالتفصيل الخطوات الصيحة التي يمكن من خلالها التسجيل أو الاستعلام بسهولة من خلال رابط منظومة علاوة الزوجة والابناء ليبيا 2022 تابعونا للنهاية لمعرفة ذلك.

منظومة منحة الزوجة والابناء 2022

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية الليبية عن تسهيل عملية صرف منحة الزوجة والأبناء 2022 وفق قيمة المنحة خلال الشهور المقررة، علما أن عملية الصرف للمستحقين للمنحة ستتم من خلال المنصة الإلكترونية حكومتنا، كما أن عدد المسجلين لحد الساعة أكثر من 1031846 مواطن ليبي، كما أنه يمكن لكل زوجة لا تتقضى أجرة شهرية وأن يقل سن أبنائها عن 18 عاما التسجيل والصول على منحة وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • أول خطوة يجب على القيام بها وهي الدخول على منظومة منحة الزوجة والأبناء 2022.
  • الخطوة الثانية: من خلال الواجهة الرئيسية للبوابة الإلكترونية إدخال كافة البيانات المطلوبة مع مراعاة الدقة أثناء الكتابة. من ضمنها: الرقم الوطني ورقم القيد، المواطن، الرقم الوطني
  • الخطوة الثالثة: إدخال رقم الهاتف مع إدراج كود التفعيل بعد استلامه. وسوف تظهر لك صفحة مدون عليها كافة بيانات الزوجة والأبناء.
  • الخطوة الرابعة تحديد الحساب البنكي الذي ترغب في الحصول من خلاله على المنحة.
  • الخطوة الأخيرة: الضغط على زر حفظ.

طريقة الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء 2022

لكل مواطن ليبي يرغب في الاستعلام عن منحة الزوجة والأولاد. ما عليه سوى تطبيق بعض الخطوات البسيطة المعلن عنها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية وجاءت مبينة على النحو التالي:

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي تعرفنا فيه بشكل مفصل ودقيق على الخطوات الصحيحة للتسجيل والاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء 2022 من خلال الخول على منظومة وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *