[نتائج] الرخصة المهنية للمعلمين 1444 هـ etec.gov.sa

[نتائج] الرخصة المهنية للمعلمين 1444 هـ etec.gov.sa

نتابع معكم آخر أخبار الرخصة المهنية للمعلمين، حيث يؤدي الكثير من العملمين والمعلمات اختبار الرخصة المهنية التي تقيمه هيئة تقويم التعليم والتدريب في خلال هذه الأيام، وسوف نتابع معكم أعزائنا المتابعين متى تطلع النتائج وكيف يمكنكم استخراجها عبر الرابط الرسمي الذي ننشره لكم بالأسفل برقم الهوية بالنسبة إلى المعلمين في المملكة العربية السعودية، حيث تابعنا معكم في موقع ثقفني طريقة التسجيل على اختبارات الرخص المهنية التعليمية بالنسبة إلى المعلم والمعلمة، وسنتابع معكم في هذا المقال ايش اخبار الاختبارات هذه الأيام، وكيف يمكنك الوصول إلى النتيجة وموعدها، فتابعوا معنا في ثقفني.

الرخصة المهنية للمعلمين
الرخصة المهنية للمعلمين

الرخصة المهنية للمعلمين

وتقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بعمل هذا الاختبار في كل عام بالنسبة إلى الخريجين والخريجات الراغبين في العمل للوظائف التعليمية أو المعلمين الحاليين الذي انتهت لديهم الرخصة أو يريدون الحصول على ترقية لتحسين الراتب الخاص بهم، وهذا ما يتم عن عمله من خلال هذه الاختبار المهني.

حيث ينقسم اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات إلى جزئين أولها هو الاختبار العام أو التربوي والذي يتم خوضه في أيام شهر نوفمبر الحالي، والاختبار التخصصي الذي سوف يبدأ في موعد بداية العام 2023 القادم، ويجب اجتياز هذين الاختبارين ويحبذ الحصول على درجات عالية فيهما للحوصل على رخصة مهنة المعلم من هيئة تقويم التدريب والتعليم بالمملكة.

وتابعنا معكم كذلك في موقع ثقني طريقة الحصول على تمويل شخصي 30 ألف ريال بدون فوائد، فتابع معنا.

اختبار رخصة المعلم

وبدأ الاختبار التربوي العام الذي يهدف إلى قياس إلمام المعلم بالأساسيات أو المعايير وفق ما تريده وزارة التعليم السعودية، وهذا من حيث التعامل مع الطلاب، واستراتيجيات التدريس، وكيف يستعمل كل أداة مستخدمة في العملية التدريسية، وما هو التصرف السليم الذي يقوم به المعلم في المواقف المختلفة.

وبدأ هذا الاختبار من يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 منذ ساعات، وسوف يستمر حتى اليوم 14 نوفمبر من نفس الأسبوع، ويخوضه في الوقت الحالي الآلاف من المعلمين والمعلمات، وهو من أهم اختبارات الترخيص التعليمي التي تقدمها الهيئة.

وقد انتشرت العديد من الشائعات بين المعلمين على شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص وجود تسريبات في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، ونرجو منكم عدم تصديق هذه الشائعات الغير دقيقة التي يكون هدفها جذب التفاعل بين المواطنين، ونود ان ننصحكم بالحرص على التحضير جيدا لهذا الاختبار ومراجعة نماذج اختبارات السنوات الماضية التي توفرها هيئة تقويم التعليم والتدريب على موقعها الرسمي.

نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 هـ

وينتظر المعلمين الذين انتهوا من اختبار وثيقة الرخصة المهنية (دورة التربوي) ظهور النتيجة الخاصة بهم في هذا الاختبار، وهذا حتى يبدأوا في الاستعداد إلى الاختبار التخصصي، وهذا التساؤل عن الموعد يأتي بنسبة كبيرة من قبل الخريجين، وسوف نتابع معكم حسب خبرتنا متى سوف تطلع النتيجة.

حيث قامت هيئة تقويم المعلمين بالإعلان عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية الخاصة بالعام الماضي بعد الانتهاء من كلا الاختبارين بشكل كامل في يوم 20 رمضان 1444 هـ، وهذا ما يعني أنه بنسبه كبيرة سوف يتم الاعلان عن درجة الرخصه للعام الجديد في مدة لن تقل عن بعد شهر من آخر اختبار تخصصي في بداية العام 2023، وهذا ما سنتابعه معكم.

رابط قياس الرخصة المهنية

وفي حالة اذا كنتم تريدون الوصول إلى النتيجة الخاصة بكم، فما عليكم سوى متابعة هذه الخطوات التي نوفرها لكم في موقع ثقفني، وهي كما يلي:

  • اذهب إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر الرابط etec.gov.sa.
  • انقر على الدخول عن طريق النفاذ الموحد.
  • بعد عملية تسجيل الدخول ستفتح معك صفحتك.
  • اضغط على الرخص المهنية.
  • ثم انقر على النتائج.
  • في حالة اذا وجد لا يوجد نتائج سابقة فهذا يعني ان النتيجة لم تظهر بعد.
  • أما اذا وجدت ستجد النتيجة الخاصة بك، وفي حالة نجاحك، يمكنك استكمال باقي اجراءات استخراج الرخصة ودفع الرسوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *