متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟ للقضاء على الوزن الزائد وحرق الدهون

متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟ للقضاء على الوزن الزائد وحرق الدهون

متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟ يصاب الكثير من الناس بزيادة مفرطة في الوزن والإصابة بالعديد من الأمراض التي تنتج عن الوزن الزائد وما يصاحبه من تراكم الدهون في الجسم، وللصيام المتقطع في هذا الصدد أهمية كبرى باعتباره واحد من افضل أنظمه الدايت التي ينصح بها أساتذة التغذية على مستوى العالم، ويختلف وقت ظهور نتيجة هذا النظام الخاص بالتخسيس وفقدان الوزن الزائد بحسب ما يعتمد عليه مستخدم النظام من ساعات الصيام.

متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟

تختلف الإجابة عن تساؤل متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟ باختلاف ما يلتزم به المستخدم للنظام من ساعات الامتناع عن الأكل بالنسبة لساعات تناول الطعام، وقد أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت في هذا الشان من الجامعة الأمريكية هارفارد أن فقدان الوزن في العادة يظهر بعد مرور 3 أسابيع من الانتظام لمواعيد فترات الطعام بالنسبة للشخص، ويعتبر نظام 8/16 من افضل أنظمة الصيام المتقطع، والذي يمنح الفرد تناول الطعام في 8 ساعات والامتناع في 16 ساعة.

الصيام المتقطع للرجيم
متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟ للقضاء على الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر

يحتاج الكثير من المصابين بزيادة الوزن وما يحمله من أمراض متعددة تتعلق بالقلب وداء السكري، وغير ذلك من ألام العظام والمفاصل، إلى الالتزام بالصيام المتقطع باعتباره وسيلة سهلة لنقص الوزن في أمان وبدون حرمان مع معرفة أخطاء الصيام المتقطع:

  • إذ يمكن لمن يتعامل بهذا النظام تناول الأطعمة التي يريدها دون حرمان.
  • وذلك بشرط الالتزام بالامتناع عن تناول أي طعام مهما كان في فترة لا تقل عن 11 ساعة.
  • مع الاعتماد على الرياضة وشرب الماء بكثرة.

الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع

متى تبان نتيجة الصيام المتقطع؟ وكم ينزل من الكيلو جرامات في الأسبوع الواحد، من اكثر الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من متبعي هذا النظام الأفضل بالنسبة لمن يريد الدايت وخسارة الوزن، وللصيام المتقطع إمكانيه خسارة 7 كيلو في الأسبوع إذا ما تم الالتزام به بشكل صحيح مع مد فترة الانقطاع عن الطعام لمدة 16 ساعة، وفي المعتاد يتم خسارة 3 من الكيلو جرامات كل 15 يوما، وذلك عند اتباع نظام صحي.

أسباب فشل الصيام المتقطع

قد يفشل نظام الصيام المتقطع عند البعض في خسارة الدهون المطلوبة إذا ما لم يلتزم الفرد بالنصائح الخاصة بهذا النظام، والتي يكون من أهمها الاعتماد على الرياضة بشكل مستمر، مع الحرص على الإكثار من شرب الماء بما يزيد عن 8 لتر في اليوم، بالإضافة إلى تناول الخضروات الطازجة والورقية مثل الجرجير والخس، والخيار، وما إلى ذلك من الأطعمة التي تعمل على زيادة الحرق والتخلص من الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *