متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي 1444

متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي 1444

يسعى الكثير من المواطنين السعوديين إلى التعرف على المرتبات التي تعطيها الكثير من المصالح الحكومية والقطاعات الخاصة للموظفين بها، فالبعض بعد التخرج من الجامعات أو حين البحث عن العمل يحاول التعرف على متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي 1444؛ من أجل الالتحاق بوظيفة راتبها مناسب.

متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي 1444

أفصحت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية عن متوسط ما يتقاضاه المواطنين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة سواء داخل الأراضي السعودية أو خارجها، وجاء ذلك على النحو التالي:

  • متوسط راتب القطاعات الحكومية للسعوديين: جاءت الإحصائيات التي حصرت عن متوسط مرتبات الأفراد من ذكور أو إناث العاملين بالقطاعات الحكومية، كما ذكرت هيئة الإحصاء بما يقارب748 ريال، ويشمل هذا المبلغ الراتب، الحوافز، العلاوات، الوقت الإضافي وغيرها.
  • متوسط رواتب السعوديين بالقطاع الخاص: كما جاء متوسط الراتب الذي يتقاضاه العاملون بالقطاع الخاص من ذكور وإناث ما يقارب584 ريال؛ هذا الفرق ما بين مرتبات القطاع العام والقطاع الخاص جاء نتيجة الزيادة التي تحدث كل عام في القطاعات الخاصة بالمملكة.

الحد الأدنى للأجور بالمملكة العربية السعودية

  • أعلنت الحكومة السعودية عن الزيادة في الرواتب بالقطاعين العام والخاص، إذ أكدت الحكومة على أن الحد الأدنى للرواتب بالمملكة حسب ما أعلن عنه وزير التنمية البشرية الراجحي وصل إلى4000 ريال بعد أن كان3000 ريال سعودي.
  • أيضًا أكدت أن هذا الراتب يعتبر هو نسبة توطين المواطنين السعوديين الذي لا يزيد راتبهم عن4000 ريال، كما أكدت أن السعوديين يدفعون فقط نصف النسبة المعلنة عن السعودة، أما الذين يحصلون على راتب أقل من3000 ريال لا يدفعون نسب السعودة.
  • أعلنت الحكومة بالسعودية أن الرواتب الخاصة بالأفراد السعوديين يبدأ صرفها من يوم السابع والعشرين من كل شهر ماعدا يوم السبت، وفي هذه الحالة يصرف الراتب في يوم الأحد الذي يليه.

في نهاية مقال متوسط رواتب السعوديين في القطاع الخاص والحكومي 1444 فقد قدمنا لكم متوسط الراتب في القطاع الحكومي، ومتوسط الراتب في القطاع الخاص، وعرضنا لكم كيفية احتساب السعودة من هذه الرواتب، والموعد المحدد لنزول الراتب كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *